جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بناء أسطول مصري من السفن لنقل الصادرات والواردات بالتعاون مع «النقل»

بحث الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، سبل التعاون المشترك لبناء أسطول مصري من سفن الصب والوحدات المعاونة.

بناء أسطول مصري من السفن

وجاء ذلك خلال الجولة التفقدية بشركة ترسانة السويس البحرية التابعة لهيئة قناةالسويس، لمتابعة سير العمل والوقوف على نتائج خطة التطوير الشاملة بالشركة.

Ads

وناقش الفريق كامل الوزير والفريق أسامة ربيع خلال لقائهما سبل تنفيذ المشروع القومي بالتعاون بين وزارة النقل و هيئة قناة السويس والجهات المعنية. مثل هيئة موانئ البحر الأحمر وبالشراكة مع شركات القطاع الخاص.

وعلى أن يتم المشروع تحت إشراف أحد المكاتب الاستشارية العالمية لتلبية الحاجة لنقل الصادرات والواردات المصرية عبر أسطول سفن مصري.

اقرأ المزيد : ارتفاع سعر الذهب في مصر.. «الدولار» المتهم الأول والتصدير يزيد الأزمة

نقل الصادرات والواردات

وأكد وزير النقل أهمية تحقيق التكامل بين الهيئات المعنية لتطوير نشاط بناء السفن في مصر سواء على صعيد بناء الوحدات البحرية المعاونة من القاطرات واللانشات وغيرها. وذلك لتغطية احتياجات الموانئ المختلفة أو بناء سفن الصب الكبيرة لاستخدامها في نقل حركة تجارة الصادرات والواردات المصرية.
ووجه وزير النقل بإعداد دراسة جدوى شاملة وفقا لخطة زمنية تتضمن تحديد الاختصاصات والمسئوليات والتكلفة المادية للمشروع من خلال فريق عمل مشترك من وزارة النقل وهيئة قناة السويس.

شركة ترسانة السويس البحرية

من جانبه، أكد الفريق أسامة ربيع حرص الهيئة على تعظيم الاستفادة مما تمتلكه من ترسانات وشركات تابعة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنويع مصادر الدخل. والحفاظ على أصول الهيئة كأحد أولويات استراتيجية التطوير الشاملة التي تنتهجها الهيئة.

كما أضاف أن شركة ترسانة السويس البحرية قطعت شوطا كبيرا نحو تنفيذ خطة التطوير من خلال عدة خطوات متوازية منها دراسة التوسع في نشاط بناء السفن.

فضلا عن إضافة أنشطة جديدة بخلاف نشاط بناء وإصلاح السفن مثل نشاط الإصلاح تحت الماء. وذلك بالتوازي مع جهود استغلال أصول الشركة لفتح آفاق جديدة للتعاون بعقد شراكات مع شركات ومؤسسات عالمية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس