جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«بنك القاهرة» يستعد لإطلاق قرض رقمي جديد قريباً

بعد أسبوع من «وفر»..

 يستعد بنك القاهرة لإطلاق قرض رقمى جديد خاص بالمشروعات المتناهية الصغر خلال الفترة القريبة المقبلة، كما يستهدف ضخ 2 مليار جنيه تمويلات لمشروعات متناهية الصغر فى جميع الفروع خلال عام 2022.

حساب جديد للشباب

وأوضح محمد ثروت، رئيس قطاع التجزئة المصرفية في بنك القاهرة، فى تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربى” إن البنك أطلق الأسبوع الماضي حساب جديد للشباب تحت اسم (وفر) للشمول المالي بدون مصروفات إدارية وبرسوم دورية لا تتعدى 5 جنيهات شهريًا موضحا أن «حساب وفر » جذب من 500 عميل فى الأسبوع الأول من طرحه ، متوقعًا جذب أعداد كبيرة بعد الإعلان عنه خلال الفترة القادمة.

Ads

حجم محفظة ودائع التجزئة المصرفية

وأشار ثروت إلى أن إجمالي حجم محفظة ودائع التجزئة المصرفية المختلفة التى يقدمها البنك للعملاء بلغت 120 مليار جنيه ومن المستهدف زيادتها من 10 إلى 15% بنهاية عام 2022.

اقرأ المزيد : لأول مرة.. المصرف المتحد يبادر بتوجيه ميزانية هدايا العام الجديد لدعم «حياة كريمة»

خطة البنك المستقبلية

وأوضح أن البنك يعمل على تطوير وزيادة عدد ماكينات الصراف الآلي “ATM” كأحد أهم القنوات الإلكترونية، حيث تعد شبكة الصراف الآلي من أكبر الشبكات بالسوق المصرفي بعدد 1367 ماكينة ATM والتي تغطي جميع محافظات الجمهورية.
كما تم استبدال عدد 370 ماكينة من الطرازات القديمة، وذلك لتقديم خدمة أفضل للعملاء، حيث توفر الماكينات الجديدة أنواعًا مختلفة من الوظائف بما في ذلك السحب النقدي والإيداع و تغيير العملة، تسوية بطاقات الائتمان، ودفع الفواتير، شحن رصيد الهاتف المحمول وخدمات المحفظة الإلكترونية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس