جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«بنك القاهرة» يعلن زيادة حجم محفظة الاستثمار إلى 2.9 مليار جنيه بنهاية 2021

بلغت محفظة الاستثمار التى يمتلكها بنك القاهرة ــ ثالث بنك حكومى ــ نحو 2.9 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021 ومن المستهدف زيادتها بنحو 20 % بنهاية عام 2022 ، وهي عبارة عن 70% من استثمارات بالبنوك وصناديق استثمار.

مستهدفات بنك القاهرة

وكشف محمد رجائي قطاع الإستثمار ببنك القاهرة، فى تصريحات خاصة لـ”الإستثمار العربي” أن المحفظة الإستثمارية بالبنك تصل الى 2.9 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021 ومن المستهدف زيادة بنهاية عام 2022 بمعدل زيادة 20%.

ولفت إلى أن البنك فى الفترة الحالية يستهدف المساهمة فى قطاعات التكنولوجيا المالية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والقطاع العقارى من خلال الصندوق العقارى وأنه يوجد بالفعل عدة فرص إستثمارية جارى دراستها مع بعض المساهمين الآخرين.

اقرا المزيد : العربي الأفريقي الدولي يقدم 10% كاش باك لعملاء «Visa Signature»

المحفظة الاستثمارية ببنك القاهرة

وأكد رجائي أن 70% من المحفظة الاستثمارية ببنك القاهرة تتركز فى البنوك والمؤسسسات المالية، لافتًا إلى أن بنك القاهرة قد انتهى من تأسيس شركة للمدفوعات الالكترونية برأسمال مرخص قدره 500 مليون جنيه والمتوقع أن تبدأ فى ممارسة نشاطها قبل نهاية العام الحالى وذلك لتقديم حلول متنوعة للدفع الالكترونى.

أرباح بنك القاهرة

يذكر أن القوائم المالية المستقلة لبنك القاهرة كشفت خلال النصف الأول من عام 2021 عن وصول صافى الربح الخاصة بالبنك إلى 1.8 مليار جنيه مقابل 1.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة نمو 7%.
وأضاف بيان صادر عن البنك أن تلك الزيادة تعود إلى ارتفاع صافى الدخل من العائد ليتخطى الـ5 مليار جنيه بالمقارنة بـ 4.9 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من عام 2020 وبنسبة نمو بلغت 3%.
وبحسب نتائج أعمال البنك ارتفع صافى الدخل من الأتعاب والعمولات بنحو 18% ليسجل 886 مليون جنيه، مقارنة مع 754 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2020 مما أدى الى نمو الإيرادات التشغيلية بنسبة 4% لتصل الى 6.1 مليار جنيه مقارنة مع 5.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة المقارنة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس