جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تبدأ من 1390 جنيه.. تعرف على الأقساط الشهرية لوحدات مشروع سكن لكل المصريين 2

 حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ممثلة في صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري   نماذج استرشادية للأقساط الشهرية على الوحدات المطروحة لمتوسطي الدخل ضمن مشروع سكن لكل المصريين 2.

وكشفت الوزارة  أن الوحدات المطروحة تقع  في مدن (حدائق العاصمة و15 مايو وحدائق أكتوبر و 6اكتوبر العاشر من رمضان وأسوان الجديدة والمعلمين الجديدة والمنيا الجديدة وناصر  ورشيد الجديدة وبني سويف الجديدة وبورفؤاد والغردقة وبدر)

ولفتت إلى أن سحب الكراسات يبدأ من 8 أغسطس حتى 14.من الشهر ذاته  للمواطنين ذات الإعاقة في حين يبدأ من 15 أغسطس حتى 9 سبتمبر لكافة المواطنين بما فيهم أصحاب الإعاقة الخاصة.

وأكدت وزارة الإسكان أن الوحدات تتراوح مساحتها  بين 100 متر مربع إلى 120 متر مربع  وذلك في مختلف المدن التي سيتم الطرح فيها.

وأشارت إلى أن أسعار الوحدات داخل مشروع سكن لكل المصريين 2 تبدأ من 471 ألف جنيه وبعد إضافة 5% صيانة الوديعة يبلغ سعرها 494.5 ألف جنيه تقريبا  يتم سداد 164.850 جنيه مقدم شامل الأقساط الربع سنوية في حين يتم تمويل 7 .329 ألف جنيه بقسط شهري ثابت 1390 جنيه تقريبا.

ولفتت إلى أن القسط الشهري للوحدات التي تبدأ من 503 ألف جنيه بخلاف 5% وديعة صيانة يبلغ القسطالشهري لها 1484 جنيه وذلك بع. سداد مقدم  الوحدة بالأقساط الربع سنوية والتي تبلغ حوالي 176.5 ألف جنيه.

في حين يبلغ القسط الشهري للوحدات التي يبلغ سعرها 544.950 جنيه شاملة الوديعة الخاصة والصيانة  قيمة 1532 جنيه وذلك بعد سداد مقدم 181.650 جنيه تقريبا.

بينما يبلغ القسط الشهري للوحدات التي يبلغ سعرها 591 الف جنيه قيمة 1662 جنيه شهريا وذلك بعد سداد مقدم الوحدة 197 ألف جنيه شامل الأقساط الربع سنوية.

وبالنسبة للوحدات الأكثر تميزا بمشروع سكن لكل المصريين 2 لمتوسطي الدخل  فقد يصل القيمة الاسترشادية للقسط الشهري للوحدة السكنية في  محافظة القاهرة 2066 جنيه وذلك للوحدة التي يبلغ قيمتها 735 ألف جنيه.

بينما يبلغ قيمة القسط الشهري للوحدات التي يبلغ سعرها 840 ألف  جنيه حوالي 2361 جنيه شهريا وذلك بعد سداد 280 الف جنيه مقدم الوحدة.

وقد حدد سعر القسط الشهري للوحدات التي تقع في محافظة البحر الأحمر بين 1417 جنيه إلى 1662 جنيه شهريا وذلك بعد سداد مقدم الوحدة شامل الأقساط السنوية.

Ads

بينما تراوح قيمة القسط الشهري للوحدات المطروحة ضمن المشروع  في مدينة بورفؤاد في محافظة بورسعيد بين 2509 جنيه إلى 2804 جنيه شاملة وديعة الصيانة .

 

شروط حجز وحدات سكن لكل المصريين

وأكد صندوق الإسكان الاجتماعي في الكراسة المطروحة أنه لا يحق للأسرة الواحدة (الزوج والزوجة والأولاد) التقدم لحجز أكثر من وحدة داخل مشروع سكن لكل المصريين وكذلك ألا يكون الأسرة قد استفادت من مبادرات التمويل العقاري التي طرحتها الدول في السابق.

 

وأضاف أن من ضمن الشروط أيضا ألا يكون المتقدم قد حصل على وحدة سكنية في السابق أو أيا من قطع الأراضي بأنواعها في المدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية.

ولفت إلى أنه لا يحق للمتقدم التصرف في بيع الوحدة إلا بعد مرور سبع سنوات من تاريخ الاستلام وكذلك لا يحق تغيير الوحدة أو أن يستعملها بغير غرض السكن.

ولفت إلى أن الاشتراطات شملت أن يكون المتقدم للوحدة بمشروع سكن لكل المصريين مصري الجنسية لا يقل عمره عن 21 عاما ولا يزيد عن سن المعاش على ألا يزيد سن المتقدم من أصحاب المعاشات عن 75 عاما.

قيمة الدخل المسموح به

واشترطت أن لا يزيد الدخل السنوي للأسرة عن 168 ألف جنيه سنويا أي ما يعادل 14 ألف جنيه شهريا، ودخل الفرد 120 ألف جنيه بما يعادل 10 آلاف جنيه شهريا، ويكون الحد الأدنى للتعامل على وحدات سكن لكل المصريين 2500 جنيه.

أسلوب السداد

ولفت الصندوق إلى أنه يتم سداد 25% من قيمة الوحدة على 12 قسط ربع سنوي خلال مدة التنفيذ التي تقدر بحوالي 3 سنوات بالإضافة إلى 10% مقدم حجز والتي ترد في حالة عدم تخصيص الوحدة ب.

وأكد أنه يتم سداد باقي 65% من ثمن الوحدة على مدة أقصاها 30 عاما وفقا للمبادرة الجديدة للتمويل العقاري 3%.

سكن لكل المصريين2

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس