جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«تطوير سور مجرى العيون» يضم 1924 وحدة سكنية ومول تجاري وسينمات ومسرح مكشوف

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذى لمشروع تطوير سور مجرى العيون.

ويشمل المشروع إنشاء 1924 وحدة سكنية ومول تجاري ترفيهي به سينمات، ومسرح مكشوف.

تطوير سور مجرى العيون

قال وزير الإسكان “يشمل المشروع تنفيذ 79 عمارة بارتفاعات مختلفة، تضم 1924 وحدة سكنية، و18 وحدة تجارية بالدور الأرضى ببعض العمارات”.

وأوضح أنه تم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرسانى وتشطيب الواجهات لـ77 عمارة، وجار تنفيذ عمارتين، والتشطيبات الداخلية وأعمال المرافق بنسب متقدمة.

مول تجاري وسينمات ومسرح

كما يشمل المشروع تنفيذ مول تجارى إدارى ترفيهى، ويجرى به حالياً تنفيذ أعمال التشطيبات، ويُقام على مساحة 51 ألف م2، ويضم مطاعم وسينمات، وغيرها من الأنشطة، وجراجا يسع 1355 سيارة.

Ads

بالإضافة إلى مسرح رئيسى مكشوف أمام المول.

وشدد الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، على المتابعة الدورية أسبوعياً لجميع الأعمال التنفيذية مع الشركات المنفذة.

لضمان تحقيق كافة معايير الجودة، في مختلف البنود، من أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية، وأعمال تنسيق الموقع العام، والطرق والبنية الأساسية، وذلك في إطار الجدول الزمنى المحدد للانتهاء من المشروع.

تطوير القاهرة التاريخية

من الجدير بالذكر أن مشروعات تطوير القاهرة التاريخية التى تم ويجرى تنفيذها، تهدف للارتقاء بمستوى إحدى أهم المناطق بمدينة القاهرة.

وذلك تزامنا مع النهضة العمرانية التى تشهدها مصر خلال عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، سواء من خلال توسيع الرقعة العمرانية بإنشاء المدن الجديدة، أو بتطوير العمران القائم.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس