جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تعطيل العمل بالبنوك المصرية حتى الخميس 14 يوليو بمناسبة العيد

حدد البنك المركزي المصري، مواعيد عطلة البنوك بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1443هـ.

عطلة البنوك في العيد

وقرر البنك تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارا من يوم الاحد الموافق 10 يوليو، لتنتهي يوم الخميس الموافق 14 يوليو.

على أن يُستأنف العمل صباح يوم الاحد الموافق 17 يوليو 2022.

زيادة الحد الاقصى للسحب

وكان البنك قد كشف عن زيادة الحد الأقصى الخاص بالسحب النقدي للمعاملة الواحدة من ماكينة الصراف الآلي إلى 4 آلاف جنيه.

وأشار إلى أن الحد الأقصى لعمولة السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبطاقات المصدرة من بنوك أخرى يبلغ 5 جنيهات.

الإنترنت والموبيل البنكي

Ads

كما قرر البنك المركزي المصري، إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بكافة خدمات التحويلات البنكية التي تتم بالجنيه المصري . من خلال القنوات الإلكترونية (الإنترنت والموبيل البنكي وتطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية).

وأشار في خطاب موجه للبنوك إلى أن هذا يأتي في إطار التعليمات الصادرة في 15 مارس 2020 والكتب الدورية اللاحقة لها. بشأن الإجراءات والتدابير الاحترازية الواجب اتخاذها لضمان استمرارية قيام البنوك بأعمالها وأنشطتها المختلفة لتلبية احتياجات العملاء المصرفية.

اقرأ المزيد : حساب التوفير الشهري من «أبوظبي التجاري» بعائد يصل إلى 9%

 

خدمات الدفع باستخدام الهاتف

ولفت إلى أنه فيما يخص خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول، يتم إصدار المحافظ الإلكترونية مجاناً، و تطبيق السياسة التسعيرية على خدمات التحويل للأشخاص الطبيعيين فقط من خلال محفظة الهاتف المحمول، وإعفاء كافة العملاء من مصروفات التحويل لأول معاملة شهرياً من أي محفظة هاتف محمول إلى أي محفظة هاتف محمول أخرى.

وإعفاء كافة العملاء من مصروفات التحويل لأول معاملة شهرياً من أي محفظة هاتف محمول إلى أي محفظة هاتف محمول أخرى.

كما قرر البنك المركزي وضع حد أقصى للتسعير يقدر بجنيه للمعاملة الواحدة على التحويلات التي تتم بين أي محفظة هاتف محمول وأي محفظة هاتف محمول أخرى تابعة لنفس مقدم الخدمة (On-us).

ووضع عمولة تحويل تقدر بحد أقصى 0.5% من قيمة التحويل لا تتجاوز قيمتها مبلغ 10 (عشرة جنيهات) للمعاملة على معاملات التحويل التي تتم بين أي محفظة هاتف محمول وأي محفظة هاتف محمول أخرى غير تابعة لنفس مقدم الخدمة (Off-us).

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس