جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«تنمية» توقع بروتوكول تعاون مع «مصاري» و«بي» لتيسير طرق الدفع على عملائها

أعلنت اليوم شركة «تنمية» لخدمات المشروعات متناهية الصغر التابعة للمجموعة المالية هيرميس القابضة وإحدى أكبر الشركات المصرية الرائدة في حلول التمويل متناهي الصغر، عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع شركتي «مصاري» و«بي».

ويهدف بروتوكول التعاون إلى تسهيل عملية التحصيل الإلكتروني لعملاء شركة «تنمية».

سداد المدفوعات من خلال «مصاري» و«بي»

حيث سيتمكن العملاء من سداد كافة مدفوعاتهم وأقساطهم طوال أيام الأسبوع دون التقيد بمواعيد الفروع من خلال نقاط البيع المختلفة ل«مصاري»، و «بي» الموزعة على شتى أنحاء محافظات الجمهورية.

ويتطلع حسام النجار، الرئيس التنفيذي و العضو المنتدب لشركة «تنمية»، لتقديم شركتي «مصاري» و«بي» حلول تكنولوجية ذكية تتواكب مع استراتيجية «تنمية»، التوسعية.

والتي تتركز في المقام الأول في التيسير علي قاعدة عملاءها العريضة والتي تخطت حاجز 400 ألف عميل قائمين في 25 محافظة من خلال أكتر من 300 فرع بحجم محفظة قائمة تخطت 4 مليار جنيه مصري بنهاية الربع الثاني من عام 2022.

استراتيجية “تنمية” للتحول الرقمي

ويأتي هذا أيضا تماشيا مع استراتيجية «تنمية»، فيما يخص الرقمنة والتحول الرقمي لمواكبة جهود الدولة وتوجيهاتها في دعم الشمول المالي.
من جانبه، قال كريم شحاتة، الرئيس التنفيذي لشركة «ابتكار للإستثمارات المالية»، المالكة لشركتى «مصارى» و «بى»، أن مجال الدفع الإلكتروني يشهد حراكاً كبيراً في الأونة الأخيرة.

وذلك؛ في ظل اتجاه البنك المركزي لتنشيط عجلة الدفع الإلكتروني وتقليل الأعتماد على النقود الورقية واستراتيجيات التحول الرقمى.

Ads

الدفع الإلكتروني

وأكد مظفر كاميلوف، رئيس مجلس إدارة شركة «بي»، أن التعاون المشترك مع شركة «تنمية»، أحد الخطوات المهمة والإستراتيجية لمواكبة التطور في مجال الدفع الإلكتروني وتحقيق منظومة الشمول المالي.

وأضاف كاميلوف أن «بي» بصدد توسيع دائرة الخدمات المقدمة للعملاء وزيادة أعداد نقاط البيع على نطاق الجمهورية.
وصرح محمد العماوي، مدير القطاع التجاري لشركة «مصاري»، أن حصة الشركة فى إزدياد مستمر من سوق المدفوعات المصري.

وأن القطاع التجاري للشركة يستهدف خطط توسعية أكبر لحزمة الخدمات التي تقدمها مصاري من حيث العدد و التنوع، بالإضافة إلى زيادة نقاط البيع لتصل إلى 150,000 منفذ بيع بنهاية 2023.

التعامل النقدي

وذلك لإتاحة وتسهيل وسائل دفع مختلفة للمستهلك أينما كان، مضيفا أننا نواجه تحديات اعتماد المجتمع المصري على التعامل النقدي ، ونحاول رفع الوعي بأهمية منظومة الدفع الإلكتروني.
وأوضح عبد الرحمن حبيب، مدير قطاع تطوير الأعمال لشركة «مصاري»، أن عدد الخدمات التي تقدمها الشركة في الوقت الحالي تعدى حاجز ال 500 خدمة وأعداد المعاملات اليومية تخطى ال 2 مليون معاملة من مختلف الخدمات.

مثل الخدمات الحكومية، ومصاريف المدارس، والجامعات، والأقساط والقروض، والتبرعات بالإضافة إلى فواتير الكهرباء و الغاز.

وذلك عن طريق توفير أكثر من 110,000 نقطة بيع متواجدة حاليا في محلات البقالة والصيدليات و كافة منافذ التوزيع المنتشرة فى كافة أنحاء الجمهورية.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس