جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تنهي عصرًا استمر 14 عامًا… «إيرباص» توقف إنتاج طائرة «إيه380» سوبر جامبو

 

تسلمت شركة طيران الإمارات من شركة إيرباص اليوم الخميس، آخر طلبية من طائراتهاطائرة «إيه380» سوبر جامبو، لتنهي بذلك “إيرباص” عصرا استمر 14 عامًا أصبح فيه هذا الطراز رمزًا لأوروبا في القطاع على مستوى العالم، لكنه لم يستطع تنفيذ الرؤية التجارية للشركة.
ويتوقف إنتاج أكبر طائرة في العالم “إيه380” سوبر جامبو والتي تتسع لنحو 500 مقعد على طابقين، بعد تصنيع 272 منها مقارنة مع ألف أو أكثر كانت الشركة تتوقع تصنيعها من هذا الطراز.

مراسم بسيطة للتسليم

ومن المنتظر أن يتم التسليم اليوم الخميس في مراسم بسيطة لأسباب منها قيود مكافحة جائحة كوفيد-19 وتركيز العلاقات العامة بالشركة في الوقت الراهن على الفوائد البيئية للطائرات الأصغر حجما.

أكبر مشتر للطراز

Ads

وطيران الإمارات هي أكبر مشترٍ لهذا الطراز من الطائرات بفارق كبير عن غيرها، وما زالت ترى أن طائرات سوبر جامبو تملك القدرة على جذب الركاب.
وعلى الرغم من أن إنتاج طائرات إيه380 سيتوقف فإنها ستواصل استخدامها في الرحلات لأعوام. ولا تتفق الكثير من شركات الطيران مع هذه الرؤية وأخرجت هذا الطراز من الخدمة خلال الجائحة.

مصنع تجميع طائرة «إيه380» سوبر جامبو

ومع توقف إنتاج طائرات إيه 380 سيتوقف العمل في أحد أكبر المباني في العالم، وهو مصنع تجميع الطائرة المقام على مساحة 122500 متر مربع في تولوز.
وتعتزم إيرباص استخدامه جزئيا لبناء بعض طرزها ضيقة البدن التي تسيطر على المبيعات ويشمل ذلك صفقة مع الخطوط الجوية الأسترالية (كانتاس) أعلنت عنها الشركة في وقت سابق اليوم الخميس.

 

اقرأ المزيد : ارتفاع مؤشرات الأسهم الأوروبية بختام التداولات.. بعد قرار البنك الأوروبي والاحتياطي الفيدرالي
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس