جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

جولدن ساكس مستشارا ماليا لصفقة الاستحواذ على «هيرميس»

ارتفع سهم المجموعة المالية “هيرميس” القابضة بنسبة 0.22% ليصل إلى 17.87 جنيه للسهم، بدعم من تعيين مستشار مالي وقانوني لصفقة الاستحواذ على أسهم الشركة.
وقرر مجلس إدارة المجموعة المالية هيرمس القابضة تعيين جولد مان ساكس مستشارًا ماليًا للشركة ووايت أند كيس مستشاراً قانونياً لتقديم المشورة للمجلس بشأن عرض الشراء المقدم من أبوظبي الأول.

إجراء عملية الفحص النافي للجهالة

Ads

ووافق مجلس إدارة عملاق الخدمات المالية على السماح لبنك أبوظبي الأول بإجراء عملية الفحص النافي للجهالة على الشركة في نطاق يتم الاتفاق عليه بين الطرفين بحسن نية شريطة الحصول على كافة الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المعنية.
وقرر المجلس تعين مستشار مالي مستقل لإعداد دراسة القيمة العادلة للسهم في حالة تقدم البنك بعرض شراء إجباري؛ وذلك بهدف إيضاح تلك القيمة للمساهمين وحماية مصالحهم.

اقرا ألمزيد : «الكابلات الكهربائية» تقترض 450 مليون جنيه من «بنك التعمير والإسكان»

تفاصيل عرض الاستحواذ

وكان بنك أبوظبي الأول الإماراتي تقدم بعرض شراء مبدئي غير ملزم بغرض الاستحواذ على حصة الأغلبية بنسبة لا تقل عن 51% من أسهم رأسمال هيرميس؛ وذلك من خلال عرض شراء إجباري، بسعر شراء تقديري 19 جنيهاً للسهم.
وقالت هيرميس في بيان سابق، إن إتمام الصفقة وتحديد السعر النهائي يكون مشروطاً بإجراء عملية الفحص النافي للجهالة على الشركة والحصول على الموافقات الرقابية المطلوبة؛ وذلك من خلال عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة وفقاً للقانون رقم 95 لسنة 1992.
وتعد هيرميس أكبر مؤسسة مالية في تقديم الخدمات المالية والاستثمارية سواء الترويج وتغطية الاكتتاب وإدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية بالإضافة إلى الخدمات المالية غير المصرفية والتمويل متناهي الصغر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس