جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«جي في» للاستثمار تحلق في سماء المدن الصناعية بمشروع طربول

قيادات الشركة فى حوار لـ « الاستثمار العربي»

Ads

شريف حمودة:
نستهدف ضخ استثمارات بقيمة 30 مليار جنيه خلال 3 سنوات
نتفاوض للحصول على تمويلات بقيمة 4 مليارات جنيه من عدة بنوك
نستهدف الحصول على قروض خضراء لمشروع طربول الصناعي
نمتلك 14 شركة تابعة وشقيقة ضمن المجموعة

 

د. محمود الجرف:
– طربول خطط لتكون مدينة ذكية تتمتع بكافة الخدمات
– المدينة تقع على مساحة 109 مليون متر مربع وتتميز بالموقع الفريد
– خلق 675 فرصة عمل مباشرة مع انتهاء المدينة

 

مجدي غازي :
انتهينا من بيع 250 مصنع داخل المشروع
نستهدف المشاركة بجناح خاص بمعرض ميبيم في فرنسا العام القادم
حملة ترويجية لمشروع طربول في الولايات المتحدة الأمريكية ودول الخليج
تأسيس شركة جديدة لإدارة المشروع وتقديم الخدمات للمستثمرين

 

علي جابر:
الشركة تستهدف 2 مليار جنيه مبيعات
خطة تسليمات قوية بمشروعات الشركة بداية من العام القادم

نجاحات كبيرة حققتها مجموعة “جي في” للاستثمار  على مدار السنوات  الماضية دفعها لتكون بين مصاف الشركات العقارية وهو ما تحقق على أرض الواقع من خلال العديد من المشروعات الاستثمارية المختلفة.

شركة جي في كانت جنبا إلى جنب مع خطة الدولة في تنمية المشروعات والمدن الجديدة حيث حققت العديد من النجاحات بالشراكة مع جهات الدولة المختلفة  بالإضافة  إلى تنمية مشروعات بشكل خاصة في العديد من المدن الجديدة والمحافظات.

“الاستثمار العربي” حاورت قيادات الشركة لمعرفة الخطط الجديدة للشركة والوقوف على النجاحات التي تحققت على أرض الواقع.

البداية كانت مع المهندس شريف حمودة رئيس مجلس إدارة  الشركة والذي قال أن شركته بدأت في السوق العقاري منذ عام 1994 وحتى وصلت إلى العلامة التجارية Gv في عام 2019 والتي ضمت تحتها العديد من الشركات التي تعمل في مجالات مختلفة.

وأضاف حمودة أن شركة جي في لديها 14  شركة تابعة وشقيقة تعمل فى استثمارات متنوعة، منها قطاعات التطوير العقارى والمقاولات المتخصصة، والتخلص من المخلفات العضوية والصلبة بجانب الأمن الغذائى وغيرها.

ولفت إلى أن جي في تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 30 مليار جنيه خلال 4 سنوات وذلك في مشروعات الشركة المختلفة.

وأكد أن الشركة تمتلك محفظة متنوعة من المشروعات في القاهرة والإسكندرية وبورسعيد وطنطا والساحل الشمالي، كما تمتلك محفظة جيدة من مشروعات إعادة التطوير في كل من المدن الحديثة  من بينها مشروع كرير سيتي بالكيلو 45 والذي سيتم طرحه خلال العام القادم وذلك بعد إعادة تطويره.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة أن مشروع وايت ساند بالساحل الشمالي يتم انشاؤه بشكل متسارع حيث سيتم تسليم المرحلة الأولى من المشروع خلال عام 2024 بالإضافة  إلى المرحلة الثانية في 2025 والمرحلة الثالثة في 2026.

ومشروع «وايت ساند» يقع على طريق الإسكندرية – مطروح بالكيلو 75 ويضم 3200 وحدة، تبدأ من 95 وحتى 290 مترا، بنماذج تبدأ من غرفتين وحتى 6 غرف.

ولفت إلى أن خطة التسليمات القوية تسلم أيضا تسلم وحدات الجزء الغير سكني بمشروع تايم سكوير والذي يتم تنميته بالشراكة مع محافظة بورسعيد  خلال العام القادم في حين سيتم تسليم الجزء السكني خلال 2025.

وحول الآليات التمويلية التي تستهدف الشركة الحصول عليها قال رئيس مجلس الإدارة أنه الحصول على تمويلات بقيمة 4 مليارات جنيه  وذلك بالتعاون مع تحالف من البنوك المصرية.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف أيضا في الأعوام القادمة  دخول آليات تمويلية جديدة منها التوريق والصكوك مشيرا الى أنه لم يتم تحديد القيمة التي تستهدفها الشركة في تلك الآليات.

وأكد أن الشركة تستهدف أيضا الحصول على تمويلات خضراء لمشروع طربول الصناعي والذي  يقع في محافظة الجيزة.

وأشار إلى أن الأزمات الاقتصادية التي يمر بها العالم وتؤثر على مصر أثرت بشكل كبير في ارتفاع تكلفة المشروعات مشيرا إلى أن القطاع العقاري سيتأثر بشكل كبير من تلك الأزمات.

وأوضح أن انخفاض قيمة العملة أمام الدولار  أحد الأشكال التي يواجهها القطاع العقاري مشيرا إلى أنه من انصار تحرير سعر الصرف أمام العملات الأجنبية خاصة وأن ذلك يجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية ويضع الاقتصاد  المصري في مكانة جيدة

وأكد أن شركة جي في تتعامل مع تلك الأزمات من البداية حيث تقوم بتنمية وتطوير المشروعات التي تتحمل الزيادة في التكلفة بالإضافة إلى تسريع وتيرة التنفيذ في المشروعات وكذلك العمل على خفض التكلفة.

وأكد أن الشركة نجحت في تسويق مشروع طربول الصناعي في المحافل الدولية والمعارض الخارجية وعلى رأسها معرض ميبيم في فرنسا والذي يعد أكبر المعارض العالمية.

وتمتلك مدينة طربول موقعا استراتيجيا بمحافظة الجيزة، فهي تبعد عن نهر النيل 5 كيلومترات، و 44 كيلو متر عن حي حلوان ، ونحو  77 كيلومتر عن مدينة 6 أكتوبر، و 83 كيلو متر إلى “العاصمة الجديدة”، كما يفصلها عن ميناء السخنة نحو 109 كيلومتر،  و 160 كيلومتر عن البحر الأحمر، كما تتميز بقربها من شبكة الطرق الرئيسية التي تسهل الانتقال من وإلى محافظات الجمهورية، ومنها  طريق القاهرة – أسيوط،  الطريق الدائري الإقليمي، وطريق القاهرة السخنة، وطريق الفيوم – أكتوبر، و الكريمات – طريق الزعفرانة

وفي هذا الصدد قال الدكتور محمود الجرف استشاري مشروع طربول الصناعي إن المشروع يتمتع بكافة سبل العيش بالإضافة إلى الموقع الاستراتيجي الذي يقع به المشروع.

وأضاف أن تم تخطيط مشروع طربول استمتع بكل سبل العيش مشيرا إلى أن موقع المشروع يخلق العديد من فرص العمل المختلفة.

وأوضح الجرف أن مشروع طربول يضم العديد من الأنشطة الصناعية المختلفة  من بينها الصناعات الغذائية  وكذلك وادي تكنولوجيا الغذاء،  محور السيارات،  المحور الهندسي،  المركز الطبي،  مركز المنسوجات والملابس، مدينة مواد البناء، ومدينة الكيماويات والبلاستيك.

وأوضح أن 50% من مساحة مشروع طربول نشاط صناعي وباقي المساحة بين الأحياء السكنية والمراكز التجارية والإدارية بالإضافة إلى المجمعات التعليمية.

وأكد  أن الشركة راعت في التصميم خلق مجتمع متكامل بحيث يقطن العامل البشري  بجوار عمله من خلال قرب الأحياء السكنية بجوار الأنشطة الصناعية.

وأوضح أن الشركة تعمل على محورين في الأراضي الصناعية أما من خلال إنشاء مجمعات صناعية وبيعها أو طرح أراضي على المطور الصناعي يقوم بإنشاء مصانع وبيعها للمستثمر النهائي.

وأكد أن الشركة قامت بإجراء دراسات عديدة قبل البدء في تصميم مدينة طربول حيث واستغرقت تلك الدراسات ما يقرب من 3 سنوات

ولفت إلى أنه تم دراسة ال140 منطقة صناعية في مصر لمعرفة نقاط القوة والضعف وذلك لتلافيها قبل في تخطيط المدينة حيث ينقسم مشروع طربول إلى 1٤ مرحلة جغرافية بحسب الصناعات المختلفة.

ولفت إلى أن يتم حاليا دراسة عروض مقدمة من 5 تحالفات لتنفيذ البنية التحتية للمدينة من بينها تحالفات من فرنسا وإسبانيا والسعودية والإمارات ومصر مشيرا إلى أن تلك التحالفات تعد هي الأكبر في بلادها مشيرا إلى أن تكلفة  تنفيذ البنية التحتية تبلغ حوالي 3 مليارات دولار على مدار 16 عام.

وأكد إلى أن شركة جي في ستقوم باختيار التحالف بعد دراسة العروض المقدمة  بنهاية شهر نوفمبر القادم وذلك لسرعة تنفيذ أعمال البنية التحتية.

وحول التسويق والترويج لمشروع طربول قال المهندس مجدي غازي رئيس قطاع الاستثمار في الشركة إنه في البداية تم دراسة المشكلات التي تواجه المستثمر الصناعي والتي من بينها أن  60% من المستثمرين يتعثرون بسبب البحث عن الأراضي والتي تصل في بعض الأحيان إلى 3 سنوات مشيرا إلى أنه خلال 6 شهور فقط يمكن أن يحصل المستثمر على قطعة  الأرض اللازمة  كاملة المرافق من كهرباء ومياه وشبكات صرف.

ولفت إلى أن المدينة تمتلك محطة معالجة ثلاثية لإعادة تدوير مياه المصانع والتي يتم استخدامها فيما بعد في الزراعات والاستخدام غير البشري.

 اقرا المزيد :  فوز 5 شركات مصرية في مسابقة التحكيم العالمية لأفضل أعمال إنشائية في العالم

وأكد أن الموقع المتميز للمدينة ساهم بشكل كبير في تسهيل عملية الترويج والتسويق له بالإضافة إلى  توفير كافة الخدمات من مشروعات سكنية وترفيهية وتجارية وإدارية بالإضافة إلى إنشاء ميناء جاف يسمح للمستثمر الاستفادة منه في عملية التصدير.

ولفت إلى أن من ضمن الخدمات التي تقدمها شركة جي في للمستثمر تأسيس شركةتقوم على أنها كافة التراخيص والخدمات التي يحتاجها العميل بالإضافة إلى إدارة الشركة لمشروع طربول بالكامل.

وأشار غازي إلى أن الشركة توفر للمستثمر أيضا إقامة  المعارض ومنفذ لبيع منتجاته.

وأوضح غازي إلى أنه يتم تجهيز الطرق بإجمالي 7 مليون متر مربع من المدينة وذلك لحين اختيار التحالف الذي سيقوم بتنفيذ البنية التحتية.

وأكد أن الشركة انتهت من بيع 250 مصنع داخل مشروع طربول لعدد من الجنسيات المختلفة  بالإضافة إلى الانتهاء من بيع  مجمع الخدمات التعليمية لمستثمر مصري.

وأكد أن المشروع يضم ان شاء سوق للخضار على غرار سوق العبور على مساحة 1.6 مليون متر مربع تم تصميمه على الطابع الفرنسي.

وأشار إلى أن عملية الترويج بدأت من  كوريا الجنوبية من خلال عقد عدد من اللقاءات مع المستثمرين والتعريف بالمدينة  بالإضافة إلى المشاركة في معرض ميبيم في فرنسا ضمن الجناح المصري بخلاف الحملات الترويجية على منصات التواصل الاجتماعي والمواقع المتخصصة.

وأكد غازي أن الفترة القادمة ستشهد حملة ترويجية في  الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك المشاركة في جناح خاص بمعرض ميبيم في فرنسا وذلك للمشاركة بشكل أفضل داخل المعرض.

وأضاف إلى أن الفترة القادمة ستشهد تحركات قوية في عدد من دول الخليج للترويج للمشروع بشكل أكبر في المنطقة العربية.

وأكد غازي أن انخفاض العملة المحلية سيكون بشكل إيجابي على عملية التصدير حيث يخلق تنافسية في عملية التصدير.

وأوضح أن أسعار بيع الأراضي داخل المشروع تنافسية وفقا للخدمات التي تقدمها الشركة حيث وصلت التسهيلات إلى 10% وتقسيط على 6 سنوات بدون فوائد

ولفت إلى أن بداية التشغيل الفعلي للمدينة خلال 3 سنوات وذلك مع بداية عمل المصانع بعد اكتمالها.

وحول الموقف البيعي لمشروعات الشركة قال علي جابر رئيس القطاع التجاري إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 2 مليار جنيه خلال النصف الثانى من العام الحالي.

وأضاف جابر أن الشركة بصدد الحصول على القرار الوزاري لمشروع وايت ساند خلال الفترة الحالية وذلك للبدء في عملية التنفيذ.

وأكد أن مشروع وايت ساند تبلغ مبيعاته  حوالي 20 مليار  جنيه كما تستهدف الشركة أن يكون المشروع يعمل على مدار العام وليس مشروع مصيفي.

وأوضح أن المشروع يقع على مساحة 186 فدان  بإجمالي 4 آلاف وحدة تقريبا  بالإضافة إلى  الجزء التجاري والذي يبلغ مساحته 70 ألف متر مربع.

وأكد جابر إلى أن المشروع يضم العديد من الخدمات وكذلك بوتيك فندق  مشيرا إلى أن المشروع يعد   الاقل   في نسب التحميل و التي تصل إلى 14%  تقريبا.

ولفت إلى ان المشروع يضم وحدات  بين فيلات وتوين وتاون وشاليهات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس