جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس الوزراء: نتطلع لدعم «اليونيدو» في تحديث استراتيجية الصناعة خلال 3 أشهر

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن تطلعه للمساهمة الإيجابية لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” في دعم تحديث الاستراتيجية الوطنية للصناعة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

استراتيجية تحديث الصناعة

وأشاد بما تتميز به المنظمة من خبرات بارزة في هذا المجال، مؤكدا أن هذه الاستراتيجية تمثل أولوية بالنسبة للدولة المصرية.

كما أنها تسعى لتطبيقها على مدار ١٠ سنوات مقبلة، من أجل إحداث نقلة نوعية لقطاع الصناعة في مصر.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم مع الدكتور جيرد مولر، مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو”.

حيث تم مناقشة جوانب التعاون بين مصر والمنظمة فيما يتعلق بقطاع الصناعة، وبرنامج الشراكة مع المنظمة.

التعاون مع اليونيدو

Ads

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أهمية البناء على التعاون القائم بين مصر والمنظمة، والاستفادة من ذلك في دعم برامج توطين الصناعة.

والعمل على إعداد مصر كمركز إقليمي لعدد من الصناعات، وفى مقدمتها الهيدروجين الأخضر، والاستفادة من الاتفاقيات الموقعة بين مصر والتكتلات الافريقية، وكذا الدول العربية والاتحاد الاوروبي.

الاستثمارات الصناعية

ويقوم برنامج الشراكة بين الحكومة المصرية ومنظمة “اليونيدو”، على عدد من المحاور منها جذب الاستثمارات الصناعية، والابتكار والرقمنة، والتقنيات المتقدمة.

بالإضافة للسياسات الصناعية، مؤكداً حرص مصر على الاستفادة من برامج ومشروعات “اليونيدو” في تطوير القطاع الصناعي، وتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات المصرية في الأسواق المحلية والعالمية.

وأثني على التعاون الناجح بين الحكومة المصرية والمنظمة في مجالات الطاقة المتجددة، وتحسين كفاءة الطاقة والتنمية المستدامة.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس