جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس الوزراء يفتتح المرحلة الأولى من ممشى أهل مصر.. صور

أفتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء منذ قليل المرحلة الأولى ممشى أهل مصر وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وقيادات هيئة المجتمعات العمرانية وشركة سيتي ايدج وكذلك شرطة كاونسل ماسترز التي تدير المرحلة الأولى من ممشى أهل مصر.

 

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي الممشى بالإضافة إلى قيامه بجولة نيلية.

ممشى اهل مصر
ممشى اهل مصر

كانت قد أعلنت شركة سيتى إيدج للتطوير العقارى- كممثل لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في أغسطس الماضي عن تعاقدها مع شركة كونسل ماسترز لإدارة وتشغيل الجزء التجارى بمشروع «ممشى أهل مصر»، الذى يعتبر متنزهًا جديدًا يُتوج جمال ضفاف النيل الشرقية.

 

وقال أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة شركة سيتى إيدج، إن التعاقد يتضمن إدارة وتشغيل 60 كيلومترًا من الممشى، لمدة 9 سنوات، وذلك بالتزامن مع الانتهاء من المرحلة الأولى بطول 1.8 كم والمطلة على منطقة الفنادق التى تقع بين كوبرى إمبابة وكوبرى 15 مايو.

 

Ads

ويتضمن العقد المبرم بين سيتى إيدج وكونسل ماسترز، إدارة ممشى أهل مصر السياحى، بما يشمله من أنشطة تجارية وسياحية وترفيهية وخدمية من مطاعم وكافتيريات ومحلات وأماكن ترفيهية وجراجات وأماكن للجلوس الخاصة باستقبال زوار الممشى، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى، مثل المسرح الترفيهى، وأماكن انتظار للسيارات ومرسى نهرى ومنطقة خدمات مكشوفة.

وأكد أنه ممشى عام يطل على نهر النيل ومفتوح لجميع أفراد الشعب ضمن خطة الدولة لتطوير القاهرة وخلق مساحات عامة واسعة للترفيه والسياحة والتسوق. وينقسم المشروع إلى ممشى علوى بعرض 4.5 متر، وآخر سفلى بعرض 6.5 متر ومساحة إجمالية 7.066 متر مربع، تحتوى على 90 محلًا ومطعمًا وكافتيريا، ومسرح مفتوح بمساحة 434 مترًا مربعًا، به 3 مدرجات بإجمالى طول 315 مترًا مربعًا ويتسع لـ 1.240 زائرًا، كما يضم 300 كشك لأنشطة خدمية وتجارية أجنبية وعربية.

 

ويبلغ  تكلفة تطوير المرحلة الأولى بطول 1.8 كيلومتر، بلغت 600 مليون جنيه، لافتًا إلى أن التعاقد مع كونسل ماسترز جزء من خطة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتطوير مدينة القاهرة.

 

وقال جورج مترى، رئيس مجلس إدارة شركة كونسل ماسترز: «إن هذا التعاقد يعتبر خطوة جديدة تدعم الخبرات الكبيرة للشركة فى إدارة مثل هذا النوع من المشروعات، خاصة أن ممشى أهل مصر يتيح للشركة استعراض أنشطتها وخدماتها المتعددة فى إدارة كافة الجوانب السياحية والترفيهية والتجارية بالممشى، الذى سيصبح من أهم نقاط الجذب السياحية فى القاهرة التى يجرى تطوير المنطقة التاريخية بها».

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس