جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«ريدكون» توقع إعلان مبادرة المجتمعات المستدامة في مصر بقمة المناخ

وقعت شركة ريدكون للمراكز التجارية والإدارية اليوم مبادرة المجتمعات المستدامة في مصر تحت عنوان “البناء من أجل حياة أفضل” .

مبادرة المجتمعات المستدامة

وذلك كونها أحد الأعضاء المؤسسين للمبادرة التي تهدف إلى توحيد وتنسيق وتوجيه إجراءات جميع العاملين بالصناعة عبر مجموعة القيم البيئية التي ستضمن رفاهية الأفراد من خلال أعمال قطاع البناء والعقارات في مصر.
ويتضمن الإعلان خارطة طريق لتنفيذ المبادرة بالإضافة إلى الدعم والاعتراف بمعايير التنمية المستدامة وأفضل الممارسات المحلية والعالمية.

ويعمل هذا الإعلان على توحيد واجهة قطاع العقارات نحو العمل على هدف مشترك يتمثل في بناء مجتمعات مستدامة ووضع معايير لقطاع العقارات في مصر.
وسيعمل الميثاق العالمي للأمم المتحدة وشركة DCarbon كأطراف محايدة تعمل على الإشراف على تنفيذ الشركات الموقعة على الاتفاقية لبنود المبادرة.

كما سيقومان برصد وتقديم تقرير عن التقدم الذي يحرزه الأعضاء في تحقيق أهداف المبادرة.

شركات العقارات

Ads

وتضمنت المبادرة مشاركة العديد من شركات قطاع العقارات في مصر ومنها ريدكون للتعمير، وريدكون للمراكز التجارية والإدارية، وشركة DCarbon، ومصر إيطاليا العقارية، وشركة تطوير مصر.
وتم التوقيع خلال الجلسة التي استضافها الميثاق العالمي للأمم المتحدة وحضرها المهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة ريدكون، وأحمد عبد الله، نائب رئيس ريدكون، والدكتور إيهاب شلبي، رئيس مجلس إدارة شركة DCarbon Egypt.

كما حضر كل من أيمن إسماعيل، رئيس مجلس إدارة UN Global Compact Network مصر، والدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر .

بالإضافة للمهندس محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، والمهندس محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية.

قال المهندس طارق جمال: “هذه المبادرة تعد استكمال لاستراتيجيتنا التي يتم اتباعها في شركة ريدكون للمراكز التجارية والإدارية”.

مشروع Golden Gate

واستطرد “حيث ضم مشروعنا الرائد Golden Gate جميع هذه الجهود، وسيساعد هذا المشروع في وضع معيار لجميع المشاريع التي ستتبعها حيث نلتزم بأعلى معايير التنمية المستدامة”.

تعد شركة ريدكون للمراكز التجارية والإدارية هي أحد الأعضاء المؤسسين للمجلس المصري للمباني الخضراء وجمعية شابتر زيرو، وعضو الميثاق العالمي للأمم المتحدة في مصر، وإئتلاف قادة الأعمال الأفارقة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس