جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شراكة بين وزارة التخطيط والـ«UNDP» في مبادرة أصدقاء تخضير الخطط الاستثمارية الوطنية

أكدت الدكتورة هالة السعيد، أن مبادرة أصدقاء تخضير الخطط الاستثمارية الوطنية في أفريقيا والدول النامية، تركز على تشكيل عملية تخطيط وتصميم السياسات الاقتصادية.

تأثير تغير المناخ

وذلك بطريقة تتيح العوامل الرئيسية في تأثير تغير المناخ، وتقيس عملية تقييم الجهود المبذولة في مجال التخفيف والتكيف، مع تحديد الثغرات والدعم اللازم لها.

جاء ذلك على هامش جلسة إطلاق المبادرة اليوم وفي إطار الشراكة بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والـ UNDP في مبادرة أصدقاء تخضير الخطط الاستثمارية الوطنية في أفريقيا والدول النامية.

وذلك ضمن فعاليات يوم الحلول الذي تشرف عليه وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمنعقد خلال مؤتمر الأطراف لإتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27.

وأضافت السعيد، أن أصدقاء المبادرة يلتزمون طواعية بالعمل على زيادة حصة المشروعات الخضراء في خططها الاستثمارية الوطنية بنسبة لا تقل عن 30٪ في عام 2030.

مبادرة أصدقاء تخضير الخطط الاستثمارية الوطنية

Ads

بالإضافة إلى إنشاء “منصة لتبادل المعرفة” و”مركز لبناء القدرات” لمشاركة أفضل الممارسات والخبرات، وتطوير أدوات ومنهجيات تدعم الجهود المراعية للبيئة في الخطط الاستثمارية الوطنية الخضراء.

من جانبه، أكد أليساندرو فراكاستي، على الدور المهم الذي يمكن أن تلعبه المبادرة في الدول لدعم بعضها البعض لتصميم سياسات اقتصادية تأخذ في الاعتبار آثار تغير المناخ.

,افتتحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط اليوم فعاليات “يوم الحلول“، وذلك ضمن مؤتمر الأطراف لإتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27.

يوم الحلول

وتشرف وزارة التخطيط على يوم الحلول بمشاركة وزير الخارجية سامح شكري، و د.ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، و د.محمود محيي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية لـCOP27.

وأوضحت السعيد ضرورة أن تكون شرم الشيخ شعار لعقد جديد من التنفيذ والابتكار للمضي قدمًا إلى مستقبل واعد ومزدهر.

وقالت أن الأيام الثمانية الماضية شهدت حضور واسع من شركاء وقادة عالميين في مناقشات حول عدد لا يحصى من الموضوعات المختلفة، مع وضع هدف واحد في الاعتبار وهو ” التنفيذ”.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس