جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«شركة فايزر»: الجرعة الثالثة من لقاح فايزر يمكنها تحيد المتحور أوميكرون

فايزر تعمل على لقاح ضد "أوميكرون" قد يكون جاهزا بحلول مارس

الجرعة الثالثة من لقاح فايزر 

Ads

وكشفت دراسة مبكرة لشركة فايزر، أن جرعة ثالثة من لقاح فايزر للكورونا يمكنها تخفيف أعراض متغير أوميكرون في الاختبارات المعملية، إلا أن نظام التطعيم المتواجد حاليا ثنائي الجرعة أظهر فعالية أقل  في مقاومة المتحور الجديد بشكل ملحوظ في الأختبارات.

وأضافت الدراسة، أن جرعة ثالثة من لقاح فايزر قد عملت بشكل ملحوظ في  زيادة الأجسام المضادة بمقدار 25 ضعفاً مقارنة بجرعتين ضد المتحور الجديد أوميكرون. وقالوا إن الجرعتين قد تثبت فعاليتهما في الوقاية من الأعراض الخطيرة لفيروس كورونا، وفقاً لما ذكرته صحيفة “وول ستريت جورنال”،

قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن شركة فايزر تعمل على لقاح ضد “أوميكرون” قد يكون جاهزا بحلول مارس المقبل.

اقرا المزيد : حقبة جديدة لألمانيا: أولاف شولتس تاسع مستشار لألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية

وتأتي النتائج المبكرة للشركات بعد يوم من إعلان العلماء في جنوب إفريقيا عن نتائج الاختبارات المعملية المبكرة التي تشير إلى أن أوميكرون يقلل من الأجسام المضادة التي تحجب الفيروسات بمقدار 40 ضعفاً لدى الأشخاص الذين تلقوا جرعتين من لقاح فايزر – بيونتيك، مقارنة بالسلالة المكتشفة في الصين منذ ما يقرب من عامين.

تم التعرف على أوميكرون لأول مرة من قبل العلماء في جنوب إفريقيا الشهر الماضي. ومنذ ذلك الحين، اعتبرته منظمة الصحة العالمية خطراً جديداً والذي انتشر سريعاً في جميع أنحاء العالم.

وتشير بعض التقارير الأولية إلى أن المتحور الجدبد أكثر عدوى من خليفه المتحور دلتا ، لكنه قد يسبب مرضاً أكثر اعتدالاً، على الرغم من أن الأبحاث لم تحدد بصورة قاطعة حجم الخطر، ومدى فاعلية اللقاحات الا ان المؤشرات الاولية من التجارب المعملية تشير الي ان المتحور أوميكرون رغم أنه اكثر انتشارا الا أنه قد يكون أقل أعراضا من دلتا.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس