جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شركة مزايا للتجارة ذراع جديد لـ «راية القابضة» في مجال التوزيع الإلكتروني

أعلنت شركة “راية القابضة للاستثمارات المالية”، عن تفويض شركة “راية للتوزيع”، للسير في إجراءات تأسيس شركة “مزايا للتجارة والتوزيع الإلكتروني”.

شركة مزايا للتجارة

وصرحت الشركة – في بيان للبورصة المصرية. – أنه تقرر تأسيس الشركة الجديدة برأسمال مرخص به يبلغ 1 مليار جنيه. ورأس مال مصدر ومدفوع يبلغ 10 مليون جنيه.

منصة إلكترونية ورقمية

وأوضحت أن الشركة الجديدة ستعمل على تأسيس منصة إلكترونية ورقمية حديثة من التكنولوجيا المتقدمة لتقديم خدمات توزيع. وأيضاً توصيل الأجهزة الالكترونية والكهربائية والهواتف المحمولة وأجهزة الاتصالات المتنقلة بشكل الكتروني متكامل إلى تجار التجزئة مباشرةً.  وكذلك الحصول على تسهيلات ائتمانية.

اقرا المزيد : أكبر 5 شركات “أسمدة وبتروكيماويات” بالبورصة من حيث القيمة السوقية

أرباح راية القابضة

وسجلت “راية القابضة للاستثمارات المالية”، صافي ربح بلغ 53.58 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي. مقابل أرباح بقيمة 35.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت أرباح الشركة القابضة خلال الثلاثة أشهر نحو 45.14 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 27.78 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

Ads

وارتفعت أرباح حقوق المساهمين غير المسيطرين إلى 8.43 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل أرباح بقيمة 8.02 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

كما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 4.47 مليار جنيه، مقابل 4.03 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفيما يخص القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى الخسائر لتتكبد 49.83 مليون جنيه بنهاية مارس. مقابل أرباح بلغت 279 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2021.

“راية القابضة”

تأسست شركة “راية القابضة للاستثمارات المالية”، التي تتخذ من السادس من أكتوبر مقرًا لها – في مايو 1999.
وهي شركة استثمارية عامة.

وبصفتها الشركة الأم، فإنها تدير محفظة استثمارية متنوعة في مجالات تكنولوجيا المعلومات ، وتعهدات مراكز البيانات ، ومركز الاتصال. والمباني الذكية ، والإلكترونيات الاستهلاكية ، والأغذية والمشروبات ، والنقل البري ، والمدفوعات الإلكترونية.

وهي مدرجة في البورصة المصرية (EGX) منذ مايو 2005 تحت رمز RAYA.CA.
وتعمل “راية القابضة” على تمكين أكثر من 14000 موظف ماهر ، وتستوعب قاعدة عملاء دولية واسعة من العمليات التي تغطي مصر ، والسعودية والإمارات وقطر وبولندا وتنزانيا ونيجيريا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس