جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

“المستوردين” تطالب بالتوسع في حوكمة قواعد البيانات وميكنة الخدمات الحكومية

طالب خالد سعيد نور الدين، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، بالتوسع في حوكمة قواعد البيانات والميكنة للخدمات الحكومية.

زيادة الاستثمارات الصناعية

ولفت إلى ضرورة تنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تبسيط الإجراءات المتعلقة بالاستثمارات الصناعية والتواصل مع مجتمع الأعمال، والوقوف على التحديات التى تواجه القطاع الصناعي.

وأشاد باجتماع الرئيس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، لمتابعة مخطط وزارة الصناعة بشأن زيادة الاستثمارات الصناعية وتعزيز إنتاج المجمعات الصناعية.

المجمعات الصناعية

وشدد على أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس فيما يتعلق بالمجمعات الصناعية على مستوى الجمهورية، بشأن تعزيز نشاطها للوصول إلى أقصى حد ممكن من قدرتها الإنتاجية الصناعية.

وأضاف أن ذلك يتم عن طريق تذليل أية عقبات قد تواجه شباب المستثمرين، خاصةً في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة، مع إطلاق البرامج الترويجية في هذا الإطار.

Ads

حوكمة قواعد البيانات

وطالب بالتوسع في حوكمة قواعد البيانات والميكنة، لما لذلك من مردود مباشر على توفير المعلومات الصحيحة والدقيقة، ومن ثم زيادة فرص النجاح المبني على اتخاذ القرارات السليمة.
وفي سياق متصل، أكد نور الدين، أهمية دراسة تنفيذ مشروع المدينة الصناعية الهندسية التي أعلنت عن تدشينها شعبة العدد والآلات بغرفة القاهرة التجارية برئاسة مصطفى العجواني.

وأرجع أهمية المدينة لأنها ستسهم في توفير المعدات والآلات والماكينات الصناعية التى يحتاجها المصنعون لإقامة مصانع جديدة، مشيدا بالقائمين عليها ويجب دعمها لصالح الاقتصاد الوطني.

يذكر أن المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، قال أن وزير التجارة والصناعة عرض الموقف التنفيذي للاستفادة من منظومة المجمعات الصناعية بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، فضلاً عن جهود متابعة تنفيذ الأنشطة المستهدفة بتلك المجمعات، والتي يبلغ عددها 16 مجمعاً صناعياً بإجمالي 4808 وحدة صناعية.

كما استعرض مقترحات الوزارة ارتباطاً بدعم الأنشطة الصناعية وتحفيز الصناعة على المستوى الوطني، خاصةً عن طريق تعزيز عمليات الاستثمار الصناعي.

حيث ينعكس بصورة إيجابية على أداء القطاعات الصناعية والتغلب على أبرز العقبات التي تواجهها، وذلك بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، خاصةً ما يتعلق بإجراءات تحسين المناخ الاستثماري الصناعي.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس