جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

صادرات الحديد المصري تسجل 200 مليون دولار خلال شهري يناير وفبراير 2022

بلغت صادرات مصر من الحديد  200 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 3.1 مليار جنيه مصري خلال شهري يناير وفبراير من العام الحالي وذلك وفقا لأحدث تقارير المجلس التصديري  لمواد  البناء والذي حصلت الاستثمار العربي على نسخة منه. 

ارتفاع حجم الصادارات

وأضاف المجلس التصديري أن حجم الصادرات المصرية  ارتفعت 4% خلال شهري يناير وفبراير من العام الحالي مقارنة  بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح المجلس أن إجمالي الصادرات خلال الفترة المذكورة من العام الماضي سجلت حوالي 192 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 3 مليارات جنيه.

 

Ads

 اقرا المزيد: ننشر أسعار الحديد اليوم .. «المراكبي» الأعلى سعرًا

صادرات الحديد

وأشار المجلس إلى أن أسبانيا تحتل المركز الأول بين الدول الأكثر استيرادا للحديد بقيمة 49.3 مليون دولار والتي تعادل حوالي 778 مليون جنيه مصري بينما سجلت خلال الفترة المقابلة من 2021 قيمة  23.5 مليون دولار بزيادة في الصادرات خلال العام الحالي 107%.

وأكد المجلس التصديري أن حجم الصادرات من الحديد  إلى المملكة العربية  السعودية خلال العام الحالي سجل حوالي 40 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 632 مليون جنيه مصري بينما سجلت خلال الفترة ذاتها من العام الماضي 39.7 مليون  دولار تقريبا.

 

اقرأ المزيد : إنفوجرافيك|| صادرات الحديد لمصر خلال 10 اشهر من عام 2021

وجاءت ايطاليا في المرتبة  الثالثة بين أكثر الدول استيرادا للحديد من مصر بقيمة 37.2 مليون دولار بينما سجلت خلال العام الماضي 57.8 مليون دولار بتراجع بلغت نسبته 36% تقريبا.

بينما جاءت كندا في المرتبة الرابعة  بين أكثر الدول استيرادا للحديد من مصر بقيمة 14.5 مليون دولار  التي تعادل حوالي 230 مليون جنيه  خلال الفترة من يناير إلى فبراير من العام الحالي بينما بلغ حجم صادرات الحديد المصري خلال الفترة نفسها من العام الماضي 135 ألف دولار تقريبا.

وجاءت خامسا الولايات المتحدة الأمريكية بإجمالي صادرات مصرية من الحديد بقيمة 12.9 مليون دولار والتي تعادل حوالي 203 مليون جنيه مصري بينما بلغت خلال العام الماضي قيمة 619 ألف دولار تقريبا.

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس