جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

صادرات الحديد المصري تسجل 667 مليون دولار خلال النصف الأول من 2022

بلغت صادرات الحديد المصري   667 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 11.2 مليار جنيه مصري خلال النصف  الأول  من العام الحالي وذلك وفقا لأحدث تقارير المجلس التصديري  لمواد  البناء والذي حصلت الاستثمار العربي على نسخة منه. 

 

وأضاف المجلس التصديري أن حجم الصادرات المصرية  ارتفعت 12% خلال الفترة المذكورة  من العام الحالي مقارنة  بنفس الفترة من العام الماضي.

صادرات الحديد تسجل 343 مليون دولار خلال الربع الأول من 2022

وأوضح المجلس أن إجمالي الصادرات خلال الفترة المذكورة من العام الماضي سجلت حوالي 597 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 9.4 مليار جنيه.

 

وأشار المجلس إلى أن اسبانيا  تحتل المركز الأول بين الدول الأكثر استيرادا للحديد بقيمة 142 مليون دولار والتي تعادل حوالي 2.4 مليار جنيه مصري بينما سجلت خلال الفترة المقابلة من 2021 قيمة  150 مليون دولار بتراجع  في الصادرات خلال العام الحالي 6%.

 

Ads

صادرات الحديد إلى ايطاليا 

وأكد المجلس التصديري أن حجم صادرات مصر  من الحديد  إلى ايطاليا   خلال النصف الأول من  العام الحالي سجل حوالي 120 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 2 مليار جنيه مصري بينما سجلت خلال الفترة ذاتها من العام الماضي 149.4 مليون  دولار تقريبا.

 

وجاءت السعودية  في المرتبة  الثالثة بين أكثر الدول استيرادا للحديد من مصر بقيمة 85 مليون دولار بينما سجلت خلال العام الماضي 66 مليون دولار بزيادة  بلغت نسبته 29% تقريبا.

 

أمريكا رابعا بين الدول الأكثر استيرادا للحديد 

بينما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية  في المرتبة الرابعة  بين أكثر الدول استيرادا للحديد من مصر بقيمة 44.5 مليون دولار  التي تعادل حوالي 750 مليون جنيه  خلال االنصف  الأول من العام الحالي بينما بلغ حجم صادرات الحديد المصري خلال الفترة نفسها من العام الماضي  27.3 مليون  دولار تقريبا.

 

وجاءت كندا في المرتبة الخامسة  بإجمالي صادرات مصرية من الحديد بقيمة 40.8 مليون دولار والتي تعادل حوالي 645 مليون جنيه مصري بينما بلغت خلال العام الماضي قيمة 13.7 مليون دولار تقريبا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس