جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

صادرات الحديد تسجل 1.3 مليار دولار خلال 9 شهور من 2021

ارتفعت صادرات الحديد خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الحالي بنسبة 193% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي حيث بلغت صادرات الحديد خلال الفترة المذكورة من العام الحالي 1.3 مليار دولار والتي تقدر بحوالي 20.6 مليار جنيه .

وقال المجلس التصديري لمواد البناء أن إجمالي الصادرات خلال الفترة المقبلة من العام الماضي سجلت حوالي 477 مليون دولار والتي تعادل حوالي 7.1 مليار جنيه.

واحتلت إيطاليا المرتبة الأولى لأكثر الدول استيرادا للحديد من مصر بقيمة 329.6 مليون دولار والتي تقدر بحوالي 5.1 مليار جنيه في حين سجلت خلال نفس الفترة من العام الماضي 3~ مليون دولار فقط.

وأكد المجلس أن صادرات الحديد إلى اسبانيا سجلت حوالي 305 مليون دولار خلال الفترة المذكورة من العام الحالي في حين سجلت خلال العام الماضي 39.4 مليون دولار.

ولفت المجلس أن الولايات المتحدة الأمريكية استوردت حديد بقيمة 129 مليون دولار والذي يعادل 2.1 مليار جنيه وذلك بزيادة 993% عن العام الماضي.

Ads

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية جاءت في المرتبة الرابعة لأكثر الدول التي استوردت حديد من مصر بقيمة 105 مليون دولار والذي.يقدر بحوالي 1.6 مليار جنيه وذلك بنسبة تراجع بلغ حوالي 31%.

وأشار مجلس مواد البناء أن كندا جاءت خامسا بقيمة 65 مليون دولار والذي يعادل حوالي مليار جنيه خلال الفترة المذكور في حين سجلت خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 10.5 مليون دولار تقريبا.

و تصدَّرت مصر قائمة الدول العربية في إنتاج الصلب الخام خلال الستة أشهر الأولى من 2021 ، وكشفت بيانات منظمة الصلب العالمية عن تفوق مصر على دول السعودية والإمارات وقطر خلال الفترة من يناير حتى يونيو الماضي.

وبحسب البيانات فقد بلغ إنتاج مصر من الصلب خلال تلك الفترة 930 ألف طن، مقارنة بـ662 ألف طن خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، وبنسبة نمو 40.5%.

وأظهرت البيانات أن السعودية احتلت المرتبة الثانية في قائمة المنتجين، بإجمالي 738 ألف طن، مقارنة بـ541 ألف طن بنسبة نمو 36.4%، تلتها دولة الإمارات بإنتاج 265 ألف طن، مقارنة بـ219 ألف طن في النصف الأول من العام الماضي، بنسبة نمو 21%.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس