جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

طرح عملات «فكة» بقيمة 15 مليون جنيه تحمل شعار «حياة كريمة»

تستعد مصلحة الخزانة وسك العملة لـ«سك» 15 مليون جنيه العملات المعدنية المساعدة «الفكة» تحت شعار «حياة كريمة»؛ لتوثيق المبادرة ضمن المشروعات القومية والتنموية غير المسبوقة.

طرح عملات تذكارية

وقال اللواء حسام خضر، رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، إنه سيتم طرح ١٠ ملايين قطعة من فئة الجنيه، و٥ ملايين قطعة من فئة «الخمسين قرشًا» تحمل شعار «حياة كريمة»؛ تقديرًا للجهود التى تبذلها الدولة في مشروع «تطوير قرى الريف المصري»؛ بهدف التغيير الجذرى لواقع قرى الريف وتوابعها من عزب وكفور ونجوع من كل جوانب البنية الأساسية والخدمات.

وكشف أنه تم طرح عملات معدنية للمشروعات القومية الكبرى لتوثيقها وتسليط الضوء عليها من خلال سكها على العملات المعدنية وهي: «العاصمة الإدارية، ومدينة العلمين الجديدة، والشبكة القومية للطرق، ومحطات توليد الطاقة، وحقل ظهر للغاز، وقناطر أسيوط الجديدة، ومزارع الطاقة الشمسية بأسوان، وقناة السويس الجديدة، والمشروع القومي للإسكان، والمشروع القومى للاستزراع السمكى، وهضبة الجلالة، والحاضنات التكنولوجية، والمركز اللوجيستى لتخزين وتداول الحبوب، والمنطقة الاقتصادية لمشروع المثلث الذهبى».

 

اقرأ المزيد : المالية: الرسوم الجمركية على مختلف الواردات ثابتة دون أي زيادة

 

Ads

مشروع تطوير القرى المصرية

وأوضح الدكتور شريف حازم، مستشار وزير المالية، إلى حرص وزارة المالية على تنمية الوعى الوطنى بالأحداث التاريخية المهمة، من خلال إصدار عملات تذكارية فضية غير متداولة فئة المائة جنيه، وعملات معدنية قابلة للتداول فئة الجنيه وفئة «الخمسين قرشًا» بمناسبة نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة، التي كانت تحمل شعار هذه الاحتفالية المبهرة، وعنوانها باللغتين العربية والإنجليزية؛ من أجل توثيق هذا الحدث التاريخى.

 

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد وجه مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، بسك 15 مليون جنيه “فكة” لتوثيق المشروع، كما أعلن عن تخصيص 600 مليار جنيه لمشروع تطوير القرى المصرية، و75 مليار جنيه لمشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

 

استثمارات المرحلة الأولى

وكشف اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، عن وجود أكثر من 8000 مشروع جاهز للتنفيذ فى قرى المرحلة الأولى من مبادرة تطوير الريف المصرى فى 20 محافظة، وستشمل مختلف القطاعات على رأسها مشروعات البنية التحتية من مياه وصرف صحى وكهرباء وغيرها للنهوض بمستوى معيشة المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة اليهم.

وشدد “شعراوى” على أن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” ستحدث تغييرا شاملا فى قرى الريف المصرى، حيث تبلغ استثمارات المرحلة الأولى منها لأكثر من 250 مليار جنيه.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس