جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

عمومية هيرمس تقر زيادة رأس المال من الأرباح المحتجزة

أقرت الجمعية العامة العادية المجموعة المالية هيرمس القابضة، تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي، بحسب ما أعلنته الشركة في بيان للبورصة المصرية.ج

زيادة رأس المال

وأوضحت هيرمس أن العمومية وافقت على تحويل 973.07 مليون جنيه من حساب الأرباح المحتجزة في ديسمبر 2021 إلى زيادة رأسمال الشركة، ما يترتب عليه زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 4.86 مليار جنيه إلى 5.83 مليار جنيه، بزيادة قدرها 973.07 مليون جنيه.

القيمة الاسمية

وبينت أنه سيتم توزيع الزيادة على 194.61 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات. وذلك عن طريق توزيع سهم لكل 5 أسهم ممولة من الأرباح الظاهرة في ميزانية 2021.

النظام الاساسي

كما وافقت العمومية على تعديل المادتين 6-7 من النظام الأساسي للشركة في ضوء زيادة رأس المال.

اقرا المزيد : توقعات بمواصلة البورصة وتيرة الهبوط لنهاية الأسبوع

اتفاق تجاري

وفي ١٧ مايو الجاري، قالت المجموعة المالية هيرميس، إن الاتفاق التجاري الموقع بين شركة فاليو للتمويل الاستهلاكي التابعة مع شركة أمازون لتقديم التمويل الاستهلاكي، وآخر استثمارياً، قابل للتفعيل لمدة 5 سنوات.

تمويل استهلاكي

Ads

وكانت بنود الاتفاق التجاري تتضمن قيام شركة فاليو بإتاحة بعض أدوات التمويل الاستهلاكي الخاصة بها للمستهلكين المؤهلين على موقع amazon.eg بحيث يكون لهم خيار تقسيم إجمالي قيمة مشترياتهم على عدة دفعات باستخدام شركة فاليو.

شهادات إيداع دوية

كما تضمن بنود اتفاق صفقة الاستثمار، قيام شركة أمازون بشراء شهادات إيداع دولية بقيمة 10 ملايين دولار من أسهم في شركة المجموعة المالية هيرميس على أن يكون لها خيار استبدال ذلك الاستثمار بحصة في شركة فاليو مستقبلاً. وذلك بما يعادل 4.255% من رأس المال المصدر لشركة فاليور بناءً على تقيم حالي لشركة فاليو يبلغ 235 مليون دولار.

ارباح هيرمس

وحققت القوائم المالية المجمعة للمجموعة المالية هيرمس القابضة، 1.57 مليار جنيه أرباحاً خلال 2021. مقابل 1.34 مليار جنيه أرباحاً في 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ايرادات هيرمس

كما ارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال 2021 لتسجل 6.04 مليار جنيه. مقابل 5.39 مليار جنيه إيرادات في 2020.

وفيما يخص القوائم المالية غير المجمعة، سجلت الشركة 543.64 مليون جنيه أرباحاً خلال 2021. مقابل 126.77 مليون جنيه أرباحاً في 2020.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس