جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

قبل طرحها في السعودية.. ما هي مواصفات السيارات الكهربائية؟

تتجه العديد من الدول إلى البحث عن الطاقات النظيفة، لمواجهة التغيرات المناخية، وأعلنت مصادر مطلعة اليوم أن المملكة العربية السعودية تتفاوض مع مجموعة “فوكسكون” التكنولوجية التايوانية لإنشاء مشروع مشترك لتصنيع المركبات الكهربائية.
وتهدف السعودية من هذه الخطوة كباقي دول العالم، إلى تسريع خطط المملكة لتنويع اقتصادها وتخفيف الاعتماد على النفط.

مواصفات السيارات الكهربائية

ولكن ما هي مواصفات السيارات الكهربائية، وكيف ستساعد في الحفاظ على بيئة نظيفة، هذا ما أعلنته الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة في وقت سابق، وترصده «الاستثمار العربي» في السطور التالية:

اقرأ المزيد :
1- وجود بطارية بالسيارة تقوم بشحن نفسها ولا تحتاج لتدخل بشري لشحنها.
2- تعبأ البطارية بالبنزين العادي، إضافة إلى نوع مغاير من السيارات الكهربائية المزدوجة.
3- سيارات هجينة قابلة للشحن، وتحتوي على منفذ لشحن السيارة بشكل كهربائي ومنفذ لتعبئة السيارة بالبنزين غير المتوفر حالياً في السعودية.
4- لا يزيد وزنها عن 3500 كغم وتزيد سرعتها عن 25 كم/ساعة، والتي تعرض في أسواق السعودية.
5- تخضع لاختبارات تحمل الصدمات الميكانيكية والحماية ضد الصعقات الكهربائية، ومقاومة العزل والحماية من الالتماس لكهربائي غير المباشر وغيرها من الاختبارات التي تضمن وجود مركبات في الطرق سليمة، ولا تشكل خطرا على الأرواح.
6- لائحة المركبات الكهربائية تتطلب وضع علامة تميز المركبة الكهربائية عن غيرها من المركبات في أكثر جهة بالمركبة، ومن ثم حددت اللائحة متطلبات متانة سقف مقصورة الركاب، وذلك لتقليل مخاطر الإصابات عند وقوع حوادث الانقلاب لأي مركبة.
7- تقل كتلتها عن (2722) كغ، كما يجب أن تقطع المركبة مسافة (300) كم على الأقل خلال 7 أيام قبل اختبارها مع البطاريات التي تم تركيبها.
8- على المصنعين إعداد دليل واف لتشغيل المركبات الكهربائية بحيث يكون شاملاً لجميع المخاطر والتحذيرات والتنبيهات اللازمة للاستخدام الآمن.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس