جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

كيلو الأرز «السائب» بـ12 جنيهًا.. «التموين» تطلق سيارات متنقلة بالمحافظات

أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم، مجموعة من السيارات المتنقلة في الميادين الرئيسية بالقاهرة الكبرى وعدد من المحافظات، لطرح الأرز الأبيض الفاخر بسعر مخفض للمواطنين.

وذلك دون التقيد ببطاقة التموين، من أجل سد حاجة المواطنين من هذه السلعة الاستراتيجية الهامة.

كيلو الأرز الأبيض

وقامت عدد من مديريات التموين بالمحافظات بناء على توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بمتابعة توفير السلع الأساسية للمواطنين.

وتهتم الوزارة بتقديم السلع لكافة المواطنين خاصة لغير الحاملين للبطاقات التموينية، بتوزيع عدد من السيارات المتنقلة في الشوارع والميادين لطرح سلعة الأرز بالأسعار الرسمية. وهي 12 جنيها للكيلو السائب، و 15 جنيها للكيلو المعبأ.

مديرية الدقهلية

وعلى مستوى مديرية الدقهلية، تم ضخ 50 طن من شكائر الأرز الأبيض الفاخر، إذ تزن الشيكارة 25 كيلو جرام ويتم بيعها للمواطنين بسعر 300 جنيها. مع توفير أكياس الأرز المعبأ أيضا، وذلك عبر 7 سيارات متنقلة.

Ads

كما قامت مديرية التموين بدمياط بطرح 30 طن أرز بنفس الأسعار عبر 3 سيارات متنقلة تجوب الميادين الرئيسية للمحافظة. وبالمثل على نطاق محافظة الغربية التي طرحت اليوم الأرز للمواطنين عبر السيارات المتنقلة.

فيما توفر وزارة التموين من خلال المجمعات الاستهلاكية في القاهرة والجيزة، الأرز الأبيض الفاخر بنفس الأسعار الرسمية.

وذلك عبر منافذ وزارة التموين ومن خلال السيارات المتنقلة التي تتمركز في الميادين الرئيسية ذات الكثافة السكانية العالية.

شركات الأرز في مصر

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إنه بحث مع شركات الأرز الراغبة في طرح ارز بتكلفة أعلى من 15 جنيه للكيلو بتقديم طلبات للوزارة

وأوضح أن الشركات التي تطرح منتجات بنسب كسر 2 و3% وتريد وضع سعر أعلى من 15 جنيه للكيلو السعر الرسمي للأرز. سيتم قبول طلبه على أن يكون بمواصفات معينة وتسعيرة مناسبة لتلك المواصفات.

أضاف المصيلحي أنه تم استلام 205 ألف طن أرز شعير حيث ارتفع عدد المضارب المشاركة في موسم التوريد إلى 125 مضرب

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس