جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مجلس الشيوخ يوافق مبدئيًا على إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات

أعلن نواب مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة اليوم، برئاسة بهاء أبو شقة وكيل المجلس، الموافقة من حيث المبدأ على مشـروع القانون المقـدم مـن الحكومة بإنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة.

إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات

وكان تقرير قدم لمجلس الشيوخ من اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والطاقة والبيئة والقوى العاملة عـن مشـروع القانون المقـدم مـن الحكومة بإنشـاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة، مؤكدين أنه بداية لقاطرة الصناعات الكبرى فى مصر.

شعبة السيارات: المجلس يعمل على توطين الصناعة

وقال علاء السبع عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي”، إن وجود مجلس أعلى لصناعة السيارات سوف يساهم في وضع استراتيجية جيدة لصناعة السيارات، ويعمل على توطين هذه الصناعة، وزيادة التصنيع المحلي.
وأشار إلى نسبة المكون المحلي في صناعة السيارات تصل إلى 45%، متوقعا زيادة هذه النسبة خلال الفترة المقبلة مع إنشاء المجلس وتقديم التسهيلات النقدية للصناعة.

Ads

محمد حلاوة:  إنشاء صندوق تمويل صناعة السيارات صديقة للبيئة

وكان قد استعرض النائب محمد حلاوة، رئيس لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ، تقرير اللجنة.

مشيرا إلى أنه ينشأ بموجب القانون صندوق يسمى صندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة تكون له الشخصية الاعتبارية ويتبع وزير المالية ويشار إليه فيما بعد بـ”الصندوق” ويكون مقره الرئيسى القاهرة الكبرى، وللصندوق أن ينشئ فروعًا أو مكاتب له داخل جمهورية مصر العربية.

يهدف الصندوق إلى تنمية الموارد اللازمة لتمويل صناعة السيارات صديقة البيئة، وللصندوق في سبيل تحقيق أهدافه أن يباشر كافة المهام والاختصاصات اللازمة لذلك.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس