جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

محمد رمضان.. جدل حول تاريخ شهادة الدكتوراه الفخرية ومركز «دورات الحلاقة»

حصل الممثل محمد رمضان، على شهادة دكتوراه فخرية في التمثيل والأداء الغنائي من المركز الألماني الدولي في لبنان، كما تم منحه لقب “سفير الشباب العربي” من قبل إدارة مهرجان “أفضل” ونقابة ممثلي لبنان.

وتسلم رمضان الشهادتين ضمن احتفالية تكريمه أمس في “كازينو لبنان” بحضور وزير الثقافة اللبناني ونقيب الموسيقيين ونقيب المهن التمثيلية بلبنان.

محمد رمضان يشكر لبنان

وخلال التكريم، وجه رمضان الشكر لدولة لبنان التي أكد أنه “يستمد منه الشجاعة والصبر… ومن شعبه القوي حب الحياة”.

وكتب رمضان معلقًا عبر صفحته الشخصية على فيس بوك: “شكراً معالي وزير الثقافة اللبناني و السيد نقيب الموسيقيين و نقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل و الأداء الغنائي و شكراً المركز الثقافي الألماني في #لبنان على منحي لقب #سفيرالشبابالعربي
🇩🇪🇱🇧🇪🇬🎖#ثقةفياللهنجاح #محمدرمضان”.

ووصل رمضان إلى العاصمة اللبنانية بيروت على متن طائرة خاصة برفقة ابنه علي لحضور التكريم، ناشرًا فيديو عبر حسابه الرسمي في انستغرام، للحظة وصوله مطار بيروت.

 

تواريخ مختلفة

وتم اعتماد شهادة منح رمضان لقب سفير الشباب العربي من المركز بتاريخ التكريم أي 25 أغسطس الجاري كما هو مدون على الشهادة، بينما اعتمدت شهادته الفخرية بتاريخ 5 أغسطس, أي بفارق 20 يومًا، ما أثار الجدل حول الشهادتين.

Ads

ومن المثير للجدل أيضًا، عدم تأريخ شهادة الدكتوراه الفخرية التي أعدت باللغة العربية واختلاف تنسيقها عن النسخة الإنجليزية منها، كما تختلف الشهادتان من حيث ألوان تصميمهما وموضع ختم المركز الذي وضع على صورة محمد رمضان في إحداها دون الأخرى.

 

اقرأ المزيد : «الملا» يفتتح محطة تموين سيارات بالوقود بالإسكندرية

 

 

المركز الثقافي الألماني في لبنان

جاءت الشهادتان موقعتان من رئيس مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان، الذي تأسس في عام 2007، بقرار من وزارة الخارجية الألمانية يشترط تعليم اللغة الألمانية لجميع طالبي جمع الشمل سواء زواج أو خطوبة من طلاب الجامعات والمعاهد والكليات العربية.

 

ويعد المركز كيانا مستقبلا وغير تابع تابع للحكومة الألمانية، ولا يرتبط بأي جامعات أو مؤسسات تعليمية، ويقدم المركز دورات للمبتدئين في اللغتين الإنجليزية والألمانية.

دورات في الحلاقة

 

وما يثير الجدل أيضًا، أن أنشطة المركز تشمل إلى جانب دورات التنمية البشرية والأمسيات الشعرية، تدريب أصحاب الأشغال اليدوية والحرية، من بينهم الراغبين في حرفة تصفيف الشعر.

 

ونفذ المركز مشروعًا لحماية الأطفال من العنف الجسدي والنفسي والجنسي، ودورات تمريض وموسيقى للأطفال، ودورات حلاقة وتزيين نسائي ورجالي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس