جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«مدبولي»: إجراء جراحات لأكثر من مليون حالة بـ«قوائم الانتظار» حتى 23 نوفمبر الجاري

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن إجمالي ما تم من إجراءات جراحية منذ بدء مبادرة “قوائم الانتظار“، حتى 23 نوفمبر الماضي بلغ 1.370.600 حالة إجراء جراحي.

جاء ذلك خلال لقاء اليوم مع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، لمتابعة موقف المبادرة الرئاسية لـ “قوائم الانتظار” وكذا موقف برنامج العلاج على نفقة الدولة.

قوائم الانتظار

ونوه مدبولي، لاهتمام الدولة بمتابعة المبادرة الرئاسية لـ”قوائم الانتظار” التي يستفيد منها أعداد كبيرة من المصريين.

وأكد على أهمية ضمان استمرار هذه المبادرة خاصة أن لها مردودا إيجابيا كبيرا على المواطنين، وهناك تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمتابعة الموقف التنفيذي لها.

وخلال الاجتماع، عرض وزير الصحة والسكان ما تم تنفيذه ضمن المبادرة، والتي اشتملت على حالات قساطر القلب، وجراحات القلب المفتوح، والمخ والأعصاب.

بالإضافة لجراحات المفاصل، والرمد، والأورام، وزراعة الكبد، وزراعة الكلى، وزراعة القوقعة، والقسطرة المخية، والقسطرة الطرفية.

Ads

إجراء العمليات الجراحية

وتابع الوزير أنه يتم إجراء العمليات الجراحية ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار من خلال أكثر من 480 مستشفى على مستوى الجمهورية.

وتضم مستشفيات عسكرية، ومستشفيات تابعة للقطاع العلاجي، ومستشفيات خاصة وجهات خيرية، ومؤسسات علاجية، ومستشفيات جامعية.

وكذلك مستشفيات تابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، ومستشفيات تعليمية، ومستشفيات تأمين صحي، إلى جانب 186 مستشفى تابعة لوزارة الصحة.

العلاج على نفقة الدولة

كما تطرق الوزير إلى موقف برنامج العلاج على نفقة الدولة خلال الفترة من 1 يناير 2022 حتى 23 نوفمبر الجاري.

حيث بلغ عدد القرارات للعلاج على نفقة الدولة خلال هذه الفترة 3.1 مليون قرار لخدمة 1.9 مليون مريض، بتكلفة 12.6 مليار جنيه.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس