جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مدبولي يُكلف ببدء تفعيل الاتفاقيات الموقعة باللجنة العليا المشتركة المصرية ـ الجزائرية

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،وفي هذا الإطار، بضرورة العمل على بدء تفعيل مذكرات التفاهم والاتفاقيات، التي تم توقيعها في مجالات تخدم التعاون الثنائي بين البلدين.

Ads

وأشار، خلال اجتماع الحكومة اليوم، إلى ضرورة أن يكون هناك حرص على دعوة الوزراء الجزائريين لزيارة مصر، وتوطيد العلاقات مع الأشقاء في الجزائر، ولاسيما أن هناك إرادة قوية لدى القيادتين السياسيتين في مصر والجزائر، على دفع علاقات التعاون بين البلدين .

افتتاح محطة عدلي منصور

وتطرق رئيس الوزراء، إلى افتتاح الرئيس لافتتاح محطة عدلي منصور المركزية، التي تعد أضخم محطة تبادلية في الشرق الأوسط، وتدشين منظومة القطار الكهربائي الخفيف LRT.

كما أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى افتتاح الرئيس السيسي، أمس، عدة مشروعات خاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مقدمتها مشروعات “مصر الرقمية”، ومركز البيانات الإقليمية بالقاهرة.

وفي سياق آخر، أشار رئيس الوزراء إلى حضوره احتفالية الإعلان عن افتتاح أول ستة أفرع خارجية لشركة “جسور”، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وكذا بدء العمل بالمنصة الإلكترونية المخصصة للترويج للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية.

اقرا المزيد : وزير الزراعة: المعامل والإدارات الخدمية تعمل خلال العيد

اللجنة العليا المشتركة المصرية ـ الجزائرية

كما استعرض رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، أبرز نتائج اللجنة العليا المشتركة المصرية ـ الجزائرية، التي عقدت بالجزائر مؤخراً، مشيرا إلى أنها كانت زيارة مهمة جداً، حيث شهدت التأكيد على تطوير العلاقات بين البلدين، إلى جانب تعزيز الدور الذى يقوم به القطاع الخاص في البلدين كقاطرة لتعزيز العلاقات الثنائية في شقيها التجاري والاستثماري.

المجلس الأعلى للتصدير

على صعيد آخر، أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه تم عقد اجتماع المجلس الأعلى للتصدير، بعد إعادة تشكيله، وهناك حرص كبير على تعظيم الصادرات المصرية وزيادة عدد الأسواق الخارجية وفق استراتيجية شاملة، تستهدف تحقيق ١٠٠ مليار دولار صادرات سنويا في العام، خلال السنوات القليلة القادمة، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الصدد.

وخلال الاجتماع، وجه الدكتور مصطفى مدبولي رسالة إلى المواطنين، حيث دعا إلى ضرورة الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا، وخاصة الالتزام بارتداء الكمامة، في ظل زيادة الإصابات خلال الفترة الأخيرة، لاسيما خلال فترة إجازات الأعياد مع التزاحم المتوقع.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس