جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تتطلع للحصول على دعم بريطاني من أجل تنفيذ مبادرة الزراعة والتكيف

بالتزامن مع مؤتمر المناخ..

اعربت مصر عن تطلعها للحصول على دعم بريطاني من أجل تنفيذ مبادرة الزراعة والتكيف، بالتزامن مع مؤتمر المناخ المقرر إقامته في شرم الشيخ.

مؤتمر المناخ

وجاء ذلك خلال لقاء الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة باللورد البريطانى جولد سيمث. وذلك على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمحيطات الذى يعقد بالعاصمة البرتغالية لشبونه، لبحث عدد من الموضوعات البيئية المختلفة والإستعدادات الخاصة بمؤتمر الاطراف 27 للتغيرات المناخية COP27.

وأكدت وزيرة البيئة على ضرورة العمل خلال مؤتمر المناخ القادم على دفع المسار التفاوضى إلى الأمام ، مع البناء على النجاح الذي تحقق خلال مؤتمر جلاسكو.

ولفتت إلى تطلع مصر للحصول على دعم البلدان فى المبادرات المختلفة.

خارطة طريق التنوع البيولوجي

كما أوضحت الوزيرة أنه لابد من العمل على الإستفادة من نتائح مؤتمر جلاسكو ومؤتمر شرم الشيخ ومؤتمر الأمم المتحدة للمحيطات .

والعمل على جمع كل النتائج والإستثمار فيها والإستفادة منها فى مؤتمر التنوع البيولوجى القادم COP15 الذى يعقد ديسمبر القادم بمونتريال.

Ads

وذلك للمساهمة فى إستكمال خارطة طريق التنوع البيولوجي لما بعد 2020 التى ساهمت مصر فى إعدادها خلال مؤتمر التنوع البيولوجى COP14. والعمل على تقديم عملية شاملة لصون الموارد الطبيعية للعالم في ظل مناخ يتغير.

اقرأ المزيد :  اتحاد الدواجن يدرس تنفيذ الزراعة التعاقدية للذرة وتحديد سعره العادل

مبادرة الزراعة والتكيف

وأعربت وزيرة البيئة عن تطلع مصر للحصول على دعم المملكة المتحدة فى المبادرة الخاصة بالزراعة التي سيتم إطلاقها فى مؤتمر المناخ القادم.

واوضحت أنه سيتم مناقشة تأثيرات التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة على الزراعة فى اليوم المخصص للزراعةو التكيف. والذى سيتم تنفيذه خلال مؤتمر المناخ القادم وسيتضمن هذا اليوم مناقشة الجزء الخاص بالغابات.

تخصيص يوم للطبيعة

وأشارت وزيرة البيئة خلال اللقاء إلى المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2018 لربط موضوعات التغيرات المناخية بالتنوع البيولوجى والتصحر .

ونوهت إلى أنه سيتم تخصيص يوماً للطبيعة والتنوع البيولوجى خلال مؤتمر المناخ القادم، لمناقشة الموضوعات الخاصة بتأثيرات التغيرات المناخية على التنوع البيولوجى.

مؤتمر جلاسكو

ومن جانبه، أكد اللورد البريطانى جولد سيمث على أهمية البناء على مؤتمر جلاسكو والعمل على تنفيذ الوعود والتعهدات.

ولفتت إلى أهمية أستكمال ما تم خلال مؤتمر جلاسكو فيما يخص الغابات حيث يعتبر إعلان الغابات من أهم مخرجات مؤتمر جلاسكو . وهو بمثابة تعهد محوري لإنقاذ واستعادة الغابات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس