جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مصر تستأنف تصدير الحاصلات الزراعية للسعودية بعد تعليق العمل بـ«الاشتراطات الجديدة»

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، استمرار حركة صادرات المحاصيل الزراعية المصرية إلى المملكة العربية السعودية، وذلك بعد الاتفاق على تعليق العمل بالاشتراطات السعودية الجديدة .
وعقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع الجانب السعودي برئاسة الدكتور هشام الجضعي رئيس الهيئة العامة للغذاء والدواء، لمناقشة الإجراءات الجديدة التي أعلنتها الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية.

واستعرض الجانب المصري خلال الاجتماع موقف الصادرات الزراعية المصرية، وسمعتها العالمية التي تتمتع بها، والإجراءات الرقابية التي تتبعها الدولة المصرية لضمان سلامة وجودة المنتجات المصرية وأنها تراعي تطبيق كل الاشتراطات والضوابط الدولية وهو ما أدى إلى تبوأ الصادرات الزراعية المصرية مراكز متقدمة على مستوى العالم.

وعبر رئيس هيئه الغذاء والدواء السعودى عن تفهمه لوجه نظر الجانب المصرى وتقديره لما يبذل من جهود فى هذا الشأن واتفق في النهاية على تعليق العمل بالاشتراطات الجديدة مع قيام الجانب السعودي بإرسال وفد فني رفيع المستوى، إلى مصر الأسبوع القادم للاطلاع على الإجراءات التي تتخذها الدولة المصرية سواء من جانب هيئة سلامة الغذاء او الحجر الزراعى مع زيارة بعض المحطات التصديرية والمعامل التابعة لوزارة الزراعة لمناقشة الاشتراطات والاطلاع على المنظومة الرقابية التي تقوم بها الحكومة المصرية.

 

Ads

اقرأ المزيد : «الجزار» و«شعراوي» يفتتحان معرض «أخبار اليوم» العقاري «AREX Egypt»

 

ووجه وزير الزراعة واستصلاح الاراضى الشكر للجانب السعودى على تفهمه وجه النظر المصرية ورحب بزيارة الوفد السعودي المرتقبة الاسبوع القادم.

حضر الاجتماع من الجانب المصري، الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء.النائب عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، د أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري، والوزير مفوض تجاري أسامة باشا رئيس مكتب التمثيل التجارى المصرى فى السعوديه ومن الجانب السعودي، الدكتور سامي الصقر نائب الرئيس لقطاع العمليات،وغندوره غندورة المدير التنفيذي للتعاون الدولي، ومحمد دهاس المدير التنفيذي لدعم التفتيش، والدكتور صالح الشايب رئيس قسم مصانع الأغذية، ومحمد أبوعباة رئيس قسم العلاقات الخارجية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس