جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مكادى هايتس تستضيف الجولة الثالثة من بطولة مصر للراليات الصحراوية بالتعاون مع “بوصلة

تستضيف مدينة “مكادي هايتس” ,بخليج مكادى – البحر الأحمر، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية  الجولة الثالثة والأخيرة لبطولة الجمهورية للراليات الصحراوية لعام 2019، الذي تنظمه شركة بوصلة مصر بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر ونادي السيارات والرحلات المصري برعاية وزارات الدفاع والداخلية والسياحة والبيئة، وذلك في الفترة من12 إلى 14 ديسمبر 2019 و بمشاركة 30 فريق من سيارات الرالى المجهزة خصيصا للسباقات وسيارات الدفع الرباعي والطرق الوعرة.
تتضمن مسابقة “مكادى هايتس رالي 2019 ” جولتين، وتقام الجولة الأولى في مدينة مكادى هايتس من خلال تجهيز مضمار لسيارات الدفع الرباعي 4×4 غير المعدلة، في حين تقام الجولة الثانية داخل الصحراء الشرقية لسيارات الرالي فقط والمعدلة لسباقات الصحراء بمسافة 300 كم. ويتماشى “مكادى هايتس رالي 2019 ” مع النقاط الإرشادية للاتحاد الدولي للسيارات FIA من حيث السلامة والأمان والاشتراطات.

Ads

أشاد فادي الفونس، الرئيس التنفيذي لمدينة مكادي هايتس وبيوم، بجهود شركة بوصلة في تنظيم هذا الحدث الرياضي الهام قائلا “يعد مكادي هايتس رالي ٢٠١٩ هو أول حدث رياضي يتم تنظيمه في المدينة، ونأمل في تحقيق نجاح حيث تمتلك مدينة مكادى هايتس كافة الإمكانيات لاستضافة الفعاليات الرياضية من موقع متميز، وجو معتدل طوال العام ووسائل الترفيه المختلفة.”
وأضاف ألفونس “حرصنا على تنظيم الرالي دعما لاستراتيجية محافظة البحر الاحمر لجعل الغردقة قبلة الفعاليات الرياضية الدولية لتنمية السياحة الرياضية.”
صرح أحمد السرجاني، رئيس شركة بوصلة، ” أن رياضة الراليات الصحراوية شهدت نجاح مبهر في مصر خلال العشر سنوات الماضية، وأشاد بجهود شركة أوراسكوم للتنمية في استضافة هذا الحدث الرياضي الكبير، وكذلك دور وزارات الدفاع، السياحة، الداخلية، البيئة، ومحافظة البحر الأحمر في تأمين السباق للخروج في أبهى صورة ودعمهم المستمر للرياضات الصحراوية مما يسهم في تنشيط حركة السياحة ومواكبة الاستمرار في التنمية السياحية بمصر.
وكشف آلان بيزانسون، الشريك بشركة بوصلة، عن ان التسجيل للرالى يبدأ يوم 12 ديسمبر، على ان يبدأ السباق الفعلي على مدار يوميين. اليوم الاول ١٣ ديسمبر مخصص لسباق سيارات الدفع الرباعي 4×4 ولاستعراض السيارات المشاركة في السباق  و فقرات ترفيهية عديدة داخل مدينة مكادى هايتس. و في اليوم الثانى ١٤ ديسمبر سباق الرالي داخل الطرق الوعرة لمسافة ٣٠٠ كيلومتر لسيارات الرالي المجهزة للسباق وسيتم اعلان النتيجة في حفل كبير سيعقد مساءا بمكادى هايتس مول.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس