جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

منافذ «أمان» تبيع سلع المخالفات التموينية! .. «الداخلية» تحسم الجدل وترد

انتشرت أنباء تقول إن منافذ “أمان” التابعة لوزارة الداخلية، تطرح البضائع التي يتم ضبطها في مخالفات تموينية للبيع للجمهور داخل، وهو ما ردت عليه الوزارة لتحسم الجدل.

منافذ أمان

نفت وزارة الداخلية، صحة هذه الأنباء، مُشددةً على أن منافذ “أمان” التابعة للوزارة تحصل على السلع الغذائية من شركات الجملة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة وشركات الزيوت، دون طرح أي سلع من المضبوطات التموينية للبيع.
وأوضحت أنه يتم التحفظ على كافة مضبوطات المخالفات التموينية لحين صدور القرار بشأنها، من قبل النيابة العامة التي تكلف بفحص كميات السلع التموينية المضبوطة إيضاحاً لمدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

اقرأ المزيد: الطقس المتوقع اليوم «شتوي» ليلاً.. وتقلبات مناخية طوال رمضان

سلع المخالفات التموينية

كما يتم إعدام السلع غير الصالحة للاستهلاك، مُشيرةً إلى أنه عقب انتهاء الفحص يتم تكليف الجهات المختصة في حال صلاحيتها ببيعها بالأسواق والمزادات وتوريد ثمنها لخزينة المحكمة على ذمة القضية.

Ads

مبادرة (كلنا واحد)

وأطلقت الوزارة فعاليات المرحلة الـ 22 من مبادرة (كلنا واحد) لمدة 30 يوما، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية. وذلك من اجل توفير كافة مستلزمات الأسرة من (سلع غذائية وغير غذائية) بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60%، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.
وجاءت المبادرة بالتنسيق مع الموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في تلك المجالات؛ لتوفير السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بنسبة تتراوح بين 25% إلى 60%.

عدد منافذ أمان

وكانت وزارة الداخلية قد طرحت مشروع منافذ امان لتخفيف الاعباء عن كاهل المواطنين والتي ترتكز في أحد أهم محاورها على توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة والتي تساهم فيها الوزارة على الصعيدين الاقتصادي والمجتمعي.
كما تعد منظومة امان للمنتجات الغذائية، أحد اسهامات وزارة الداخلية لدعم توجه الدولة للسيطرة على اسعار السلع الاساسية التي تمس احتياجات محدودي ومتوسطي الدخل بسائر المحافظات.
ووصلت منافذ امان لتقديم كافة السلع بأسعار مخفضة، إلى 740 منفذ ثابت ومحل تجاري، 190 منفذا متحركا للوصول إلى القرى والمناطق الفقيرة شديدة الاحتياج بالمحافظات التي يصعُب توفير منافذ ثابتة بها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس