جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

منظمة الصحة العالمية: “أوميكرون” يجعل اللقاحات أقل فعالية وأعراضه غير حادة

أكدت منظمة الصحة العالمية أن سلالة “أوميكرون” من فيروس كورونا تنتشر بشكل أسرع من المتحور دلتا ، وعلى الرغم من أن هذا المتحور يثير أعراضا طفيفة إلا أنه يجعل اللقاحات أقل فعالية.وفي بيان سابق لشركة فايزر أكدت الشركة أن يجب ان يأخذ ثلاث جرعات من التطعيم حتي يقاوم الجسم المرض .

 

بيان منظمة الصحة العالمية

 

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان لها صدر اليوم الاحد ان التجارب المعملية ما ظالت مستمرة علي المتحور الجديد أوميكرون وان المعطيات ليست كاملة بعد. كما أعلنت المنظمة في بيانها ان حالات الاصابة بالمتحور الجديد تم رصده يوم 9 أكتوبر 2021 في 63 دولة بكل مناطق منظمة الصحة العالمية

وجاء في التقربر ان المتحور أوميكرون يبدوا انه اسرع انتشارا من المتحور دلتا المسؤول حاليا عن معظم الاصابات علي مستوي العالم ولم يتم رصد سرعة انتشار المتحور الجديد في جنوب افريقيا فقط بل رصد في المملكة المتحدة ايضا حيث تسود الاصابات هناك من المتحور دلتا.

Ads

وتتوقع منظمة الصحة العالمية ان أوميركرون سيتفوق في المناطق التي تشهد انتقال جماعي كثيف ,وعلي الرغم من ان البيانات ما ظالت غير كافية وان التجارب المعملية ما ظالت تحت الاستكشاف الا ان الاعراض الحالية تبدو ضعيفة او طفيفة في كل من جنوب افريقيا وفي اوروبا.

وقف الطيران المصري مع جنوب أفريقيا

كما قامت مصر بوقف الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا، بسبب متحور كورونا الجديد “أوميكرون”.
وأشار  المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحةفي بيان سابق  أن الوزارة وجهت برفع درجة الاستعدادات القصوى بالحجر الصحي في جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية لمصر، مع رفع مستوى التحقق من خلو القادمين للبلاد من أية إصابات محتملة، خصوصا بالمتحور الجديد”

وعلى الرغم من أن وزارة الصحة المصرية كانت قد أصدرت تعميما قبل أسابيع في مختلف المنافذ، بإلغاء الاختبار الفوري المعروف باسم ID NOW COVID-19 Test المعمول به مع الوافدين من دول المتحور دلتا، أكد عبد الغفار أن هذا الاختبار “ما زال ساريا بالمنافذ المختلفة، وهو ضمن الإجراءات المتخذة لمواجهة المتحور الجديد”.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس