جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

من هو أحمد إمام الرئيس التنفيذي الجديد «شركة أملاك للتمويل» – مصر وما هي خطته المستقبلية؟

 

تم تعيين أحمد امام في منصب الرئيس التنفيذي لشركة أملاك للتمويل. ويأتي ذلك في إطار السعي للاستفادة من أصحاب الخبرات الطويلة وذي الكفاءة بهذا القطاع المهم من أجل العمل على تحقيق الخطط الاستراتيجية للشركة في السنوات المقبلة.

خطة شركة أملاك للتمويل المستقبلية

وخلال اجتماعه الأول مع رؤساء أقسام الشركة وضع إمام تصوراً لخطة أملاك المستقبلية من إضافة نشاطات تمويلية جديدة. هذا بالإضافة الي تطوير الشراكات الاستراتيجية للشركة مع المؤسسات المالية والمطورين العقاريين وعلاقاتها الداخلية والخارجية وذلك للحفاظ علي مكانة الشركة وريادتها في السوق المصري كواحدة من أعرق الشركات واكثرها نموا في المجال وتعظيم النجاحات الكبرى والإنجازات التي حققتها الشركة خلال الأعوام الماضية.
كما أشار الي أنه من الضروري الاهتمام بزيادة الحصة السوقية للشركة واستمرارية تعزيز وضعها في سوق التمويل العقاري خلال العام المقبل.

Ads

اقرأ المزيد: البنك الأهلي المصري يواصل استراتيجيته لدعم ذوي الهمم.. خدمات خاصة وماكينات صرف حديثة

من هو أحمد إمام؟

وجدير بالذكر أن أحمد امام الرئيس التنفيذي الجديد لشركة أملاك للتمويل – مصر حاصل علي ماجستير إدارة الأعمال في التمويل عام ٢٠١١ ولديه خبرة عملية تفوق السبعة وعشرين عاماً نابعة من تقلده مناصب عديدة ومرموقة في المجال المصرفي والبترولي بمصر والشرق الأوسط.
وخلال رحلته المهنية في الفترة الممتدة بين عامي 1993 و2021، استطاع بدوره كرئيس لقطاع التجزئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في المجال المصرفي بمصر والشرق الأوسط بتطوير الحلول والمنتجات التمويلية وبالأخص التمويل العقاري والتوسّع في تقديمها بكافة أنحاء الجمهورية مع التركيز على المناطق الإستراتيجية والحيوية.

 

نبذه عن أملاك للتمويل

أعلنت أملاك، كبرى شركات التمويل الإسلامي المدرجة أسهمها للتداول والرائدة في قطاع التمويل العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة، في يناير من عام 2007 عن برنامج توسعها الدولي، وذلك من خلال افتتاح أول مكاتبها الدولية في القاهرة. وتعمل الشركة الآن تحت اسم “أملاك للتمويل بموجب الاسم الوارد في السجل التجاري في مصر.

وتمارس “أملاك” نشاطها كشركة تمويل مرخصة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، حيث تركز في المقام الأول على أنشطة التمويل والاستثمار المهيكلة مثل الإجارة، والمرابحة، والمضاربة، والوكالة، والمشاركة، وتنفذ جميع أنشطتها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية وتماشياً مع أحكام عقد تأسيسها ونظامها الأساسي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس