جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ميكنة اشتراطات البناء الجديدة في 14 محافظة.. و402 مراكز تكنولوجية تقدم 289 خدمة

في تقرير مجمع وهام...

كشف تقرير أصدرته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ميكنة اشتراطات البناء الجديدة في 14 محافظة، وزيادة عدد المراكز التكنولوجية في القرى والأحياء.

المراكز التكنولوجية

ولفت المهندس أشرف عبد الحفيظ، مساعد وزيرة التخطيط للتحول الرقمي إلى مشروع تطوير المراكز التكنولوجية بالأحياء والمدن .

حيث بلغ عدد المراكز المطورة حتى شهر يونيو 2022 (402) مركز تقدم 289 خدمة، وكانت من أهم مخرجات هذا المشروع تطوير الديوان الذكي بمحافظة الإسكندرية وربط خدماته بالمراكز التكنولوجية الموجودة بالاحياء على مستوى المحافظة.

ميكنة اشتراطات البناء الجديدة

بالاضافة الى تطوير وميكنة اشتراطات البناء الجديدة مع استكمال التدريب الميداني على الاشتراطات البنائية الجديدة في 14 محافظة بواقع 64 موقع.

كما تم اعتماد عدد 171 موقع على مستوى الجمهورية لإعتماد الايصال وحافظة التوريد المميكن الخاصة بمنظومة المالية و الاعتماد المالي.

المراكز التكنولوجية بالمدن الجديدة

واستعرض التقرير السنوي لإنجازات تطوير الخدمات الحكومية والبنية المعلوماتية “يونيو 2022″، مشروع تطوير المراكز التكنولوجية بالمدن العمرانية الجديدة حيث تم تطوير 25 مركز تقدم 144 خدمة.

Ads

كما بلغ عدد المراكز التكنولوجية المتنقلة 157 مركز حتى يونيو 2022 تقدم 175 خدمة خاصة بقطاع الأحوال المدنية، قطاع المرور، مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، مشروع تطوير المحليات، هيئة التنمية الصناعية، وهيئة الدواء المصرية.

اقرا المزيد : وزارة التخطيط: 82.9 مليار جنيه استثمارات مستهدفة في الزراعة والري

مركز خدمات مصر

وأشار التقرير إلى مركز خدمات مصر بمحافظة أسوان وتشمل خدمات المرحلة الاولى للمركز خدمات وزارة الداخلية، خدمات وزارة العدل، خدمات السجل التجارى، خدمات الهيئة العامة للتنمية الصناعية، الخدمات التكنولوجية البنكية الغير نقدية، خدمات الدفع والتحصيل الالكترونى.
وفيما يتعلق بمشروعات تطوير خدمات الصحة أوضح التقرير أن إجمالي عدد مكاتب تسجيل المواليد والوفيات المطورة حتى يونيو 2022 بلغ 4666 مكتب.

كما تم رفع القدرة التشغيلية لعدد 2508 مكتب، ومن أهم مخرجات المشروع تدشين حملة التطعيم بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ضد مرض شلل الاطفال للأطفال من عمر يوم الى 5 سنوات عن طريق ارسال عدد 6.5 مليون رساله نصيه، عدد 9.5 مليون رساله نصيه ( الجرعة التنشيطية).

إلى جانب الربط مع منصة التفاعل الاجتماعي (Rapid pro) و التطبيق في عدد 10 مكاتب صحة، والعمل على تحديث نسخة التكويد الدولى للامراض من النسخة ال 10 الى النسخه 11 الصادره عن منظمة الصحة العالمية.

التطعيمات الروتينية

وحول مشروع البنية المعلوماتية لأنظمة التطعيمات أشار التقرير إلى تطوير 2474 مكتب تطعيمات من إجمالي 5088 مكتب.

ومن نتائج المشروع إنتظام وضمان حصول حوالى 2.7 مليون طفل على التطعيمات (21.6 مليون تطعيم سنوياً)، تطوير نظام مخازن التطعيمات بنسبة 100%، حصر التخلفات عن التطعيم والتواصل مع اسرهم لرفع نسبة التغطية الى نسبة قد تصل الى 100 %.

وربط جميع محافظات الجمهورية بمبادرة علاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، ربط قاعدة بيانات التطعيمات بقاعدة بيانات الملف الطبي للأسرة.

إلى جانب ميكنة عدد 3 محافطات (قنا – اسوان – الغربيه) ليصل عدد المحافظات المميكنة بمنظومة التطعيمات الروتينية للأطفال الى 24 محافظة مميكنة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس