جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

نمو مبيعات السيارات يُعزز أرباح «إم إم جروب».. وطرح «ابتكار» بالبورصة قريبًا

قال أشرف الغنام، مسؤول علاقات المستثمرين بشركة «إم إم جروب» للصناعة والتجارة العالمية، إن نمو مبيعات السيارات خلال الفترة الماضية، هو السبب الرئيسي وراء ارتفاع أرباح «إم إم جروب» النصفية، لافتًا إلى ارتفاع هامش الربح في قطاع السيارات، مما دعم نمو الأرباح مع ارتفاع المبيعات.

 

تعزيز إجمالي نمو مبيعات السيارات

وأضاف الغنام في تصريح خاص لـ”الاستثمار العربي”: “دفع ذلك إلى تعزيز إجمالي نمو مبيعات السيارات، وبالتالي صعود أرباح الشركة بنحو 17% خلال النصف الأول من العام الجاري.”

نمو متزايد

وأشار الغنام إلى النمو المتزايد في مبيعات القطاعات الأخرى، مثل الأجهزة الإلكترونية، متضمنًا قطاع الهواتف المحمولة، فضلًا عن قطاع الأجهزة المنزلية، وقطاع الاتصالات، مشيرًا إلى أن شركته تُدير 90 محل من محلات “فودافون”، لافتًا إلى زيادة توزيع كروت الشحن.

نمو مبيعات السيارات

وتابع: “ولكن على الرغم من ذلك، فكان نمو مبيعات السيارات هو الأعلى على الإطلاق بين القطاعات الأخرى.”

 

طرح “ابتكار” قريبًا

وعن طرح “ابتكار” – التي تمتلك “إم إم جروب” نحو 49.9% منها – قال الغنام إن الشركة مستمرة في السير في إجراءات الطرح، لافتًا إلى أن الإعلان عن موعده سيتم في القريب العاجل.

 

لا صفقات استحواذ جديدة

وأضاف الغنام أن “إم إم جروب” لن تتم صفقات استحواذ جديدة، خلال الفترة المقبلة، نظرًا لعدم إتاحة الصفقة المناسبة.

 

خدمات مالية غير مصرفية

وأكد مسؤول علاقات المستثمرين بشركة “إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية”، أن الشركة لديها نسبة استثمارات ضئيلة في شركات قطاع الخدمات المالية غير المصرفية، مشددًا على أن نشاط الشركة الأساسي هو التوزيع.

 

سهم “إم إم جروب”

وارتفع سهم “إم إم جروب” بنحو 0.96% صباح الاثنين، صاعدًا من مستوى 6.27 جنيهًا عند الفتح، إلى مستوى 6.32 جنيهًا، في تمام الساعة 10:29 صباحًا.

 

أرباح “إم إم جروب”

Ads

وسجلت “إم إم جروب” صافي ربح بلغ 245.03 مليون جنيه في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 210.02 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
فيما بلغت أرباح مالكي الشركة الأم النصفية نحو 241.72 مليون جنيه في الفترة المذكورة، مقارنةً بأرباح سجلت نحو 208.73 مليون جنيه خلال النصف المقارن من 2020.

 

ووصلت الحقوق غير المسيطرة خلال الفترة المُشار إليها لنحو 3.31 مليون جنيه، في مقابل 1.29 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المُنصرم.

 

 

 

اقرأ المزيد : تابعة لـ «طلعت مصطفى» تحافظ على تصنيفها والملاءة الائتمانية عند A+

 

 

 

مبيعات “إم إم جروب”

وارتفعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من 2021، لتصل إلى 4.83 مليار جنيه، مقابل 4.34 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

“هيرمس” وطرح “ابتكار”

وفي سبتمبر 2020، قامت شركة “ابتكار القابضة للاستثمارات المالية”، بتعيين “المجموعة المالية هيرميس” لدراسة البدائل الاستراتيجية لطرح الشركة أو إحدى الشركات التابعة لها بالبورصة المصرية.

 

هيكل ملكية “ابتكار”

ويضم هيكلة مكلية “ابتكار”، كلاً من “إم إم جروب للصناعة”، و”بي انفستمنتس القابضة”، وتبلغ حصة “بي انفستمنتس القابضة” في شركة “ابتكار” نحو 20.3%.

 

الشركات التابعة لـ “ابتكار”

وتضم الشركات التابعة لـ “ابتكار”، كلاً من” Bee” وشركة “مصاري” العاملتان في مجال الدفع الإلكتروني، و”فيتاس مصر” العاملة في التمويل متناهي الصغر، ومجموعة شركات “تمويل”، العاملة في التأجير التمويلي والتمويل العقاري والتخصيم والتمويل الاستهلاكي.

 

منافذ بيع “إم إم جروب”

وتمتلك “إم إم جروب” نحو 40 ألف منفذ بيع على مستوى الجمهورية، حيث تقوم بتوزيع منتجات لشركات عالمية مثل: سامسونج وهواوى وفوادفون ورينج روفر وجاكورا ومازراتى وكارير وبوش.

 

نبذة عن “إم إم جروب”

وتعمل الشركة – التي تأسست في يناير 1996 – في قطاع السلع الرأسمالية، مع التركيز على الشركات التجارية والموزعين.

وتم طرح “إم إم جروب” – التي تتخذ من القاهرة مقرًا لها – بالبورصة المصرية في أغسطس 2016.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس