جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

هاني فرج: «جدار» تمتلك 800 فدان بالساحل الشمالى ونستهدف مشروعات جديدة عام 2022

قال هانى فرج، المدير التنفيذى وعضو مجلس إدارة شركة جدار العقارية، إن الشركة تمتلك محفظة أراضي بالساحل الشمالى تصل إلى 800 فدان وتستهدف تنفيذ مشروعات جديدة عام 2022.

مشروع سى فيو

وأوضح أن سياسة شركة جدار اختلفت بعد كورونا، بمعنى أن الشركة تسعى لتوفير كافة احتياجات العملاء من سكن ملائم وخدمات ترفيهية على أعلى مستوى، بالتناسب مع قدرته الشرائية ودخله الشهرى، لذا لجأت الشركة لطرح المرحلة الثالثة من مشروع سى فيو على أقساط كبيرة تصل لـ 15 عاما.

وشدد على أن سياسة شركة جدار تعتمد على التنفيذ فقط، بخلاف شركات أخرى التى تصرف ملايين الجنيهات على الدعاية وتجعل التنفيذ فى مراحل متأخرة من أولوياتها ، موضحا أن تنفيذ المشروعات فى المواعيد المحددة والالتزام مع العملاء أكبر دعاية للشركة ورسالة على المصداقية الكبيرة التى حظت عليها الشركة فى الفترة الأخيرة.

الملاءة المالية الكبيرة

وأشار إلى أن شركة جدار رغم حداثتها فى السوق المصرى، إلا أنها استطاعت أن تنتهج سياسة مختلفة عن باقى شركات القطاع العقارى، تعتمد على الخبرة والقدرة على التنفيذ والملاءة المالية الكبيرة التى تمكنها من تنفيذ أى مشروعات تعلن عنها.

وأكد أنه تم تخصيص أرض المشروع فى عام 2017 وتم الانتهاء من المرحلة الأولى خلال فترة لا تتجاوز الـ 24 شهر، فى ظل جائحة كورونا، موضحا أنه تم تقسيم المشروع إلى ثلاث مراحل، حيث تم البدء بإنشاءات المرحلة الأولى بمنتصف عام 2018 بعدد وحدات حوالى 700 وحدة، والشركة بدأت فى تسليم المرحلة الأولى ويتم تسليم الوحدات بتشطيب كامل.

Ads

ونجحت شركة جدار للتطوير العقارى فى التغلب على جائحة كورونا وأزمة تراجع المبيعات التى أعقبت الجائحة، واستطاعت تسليم أول 700 وحدة بالمرحلة الأولى بمشروع سى فيو بالساحل الشمالى، والالتزام بالجدول الزمني المبرم بالعقود مع عملائها.

ويشمل المشروع أيضا عدد 2 فندق سياحي 5 نجوم مصممين على أعلى المستويات العالمية، وسيتم البدء في تنفيذها مع المرحلة الثالثة، ومنطقة ألعاب رياضية على مساحة 30 ألف متر مربع، ملاعب تنس، جيم، جاكوزي، سونا، تراك، كما يضم المشروع منطقة مطاعم تطل على البحر مباشرة علي مساحة 30 ألف متر مربع لأكبر العلامات في العالم بجانب احتوائه على منطقة تجارية تضم أكبر الماركات العالمية علي مساحة 20 ألف م2، لخدمة قاطني المشروع وتوفير كافة المتطلبات.

ونوه بأن الشركة ضخت فى المشروع حوالى مليار و500 مليون ، بتمويل ذاتى ، دون اللجوء لأى تمويلات من البنوك، وهو ما يؤكد على حجم وقوة شركة جدار العقارية فى السوق المصرى، فى ظل التحديات الكبيرة التى يعانى منها القطاع العقارى.

 

اقرأالمزيد : جهاز «العلمين الجديدة» يعتزم تنفيذ 5 أبراج سكنية جديدة بالمنطقة الشاطئية

 

أنظمة تقسيط تصل لـ 15 عام

وأكد أن الشركة استعانت باثنين من أكبر المكاتب الاستشارية للتصميم والإشراف علي التنفيذ وهما المكتب الاستشاري الافريقي متمثل في د إسماعيل العدل ود. أحمد فؤاد، كما استعانت بـ “عمران مصر” كإستشاري مشرف على التشطيب متمثل في د. مصطفي جبر، لافتا إلى أنه تم التعاقد أيضا مع كبري الشركات التي تعمل في مجال إنشاءات حمامات السباحة والبحيرات الصناعية وهي شركة ايماك ، والتى قامت بتنفيذ ١٨ حمام سباحة بالمرحله الاولي والثانيه من مجمل ٣٢ حمام سباحة .

وأعلن أن المرحلة الثالثة من المشروع ستشهد أنظمة تقسيط مختلفة تصل لـ 15 عام لأول مرة فى الساحل الشمالى، مشيرا إلى أن الهدف من مد فترات التقسيط يرجع لتراجع القدرة الشرائية التى يعانى منها القطاع العقارى فى الوقت الحالى، وهو ما يؤكد أن طرح مشروعات شركة جدار يكون بناء على دراسات بحالة السوق المصرى واحتياجات المواطن ومدى قدرته الشرائية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس