جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

هل تستخدم أموال الأوقاف في تمويل المشروعات القومية للدولة… الحكومة ترد

نفي المركز الاعلامي لجلس الوزراء ما تداول من اخبار علي بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء استقطاع أموال الأوقاف لصالح الخزانة العامة للدولة .

أموال الأوقاف

وقامت الصفحات و المواقع الإلكترونية انه يتم استقطاع أموال الأوقاف واستخدامها في تمويل المشروعات القومية للدولة وهو ما تم نفيه في بيان مجلس الوزراء.
و تواصل المركز الاعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الأوقاف والتي نفت تلك الأنباء نفياً قاطعاً، مؤكدةً أنه لا صحة لاستقطاع أي من أموال الأوقاف لصالح الخزانة العامة للدولة لتنفيذ المشروعات القومية أو غيرها،

خدمة الدعوة الإسلامية

شدد مجلس الوزراء  على أن أموال الأوقاف ذات طبيعة خاصة لا يمكن المساس بها، ويتم استغلالها بشكل أمثل في الأغراض المخصصة لها وفق شروط الواقفين.
وأوضحت أنه يتم توظيف عوائد الوقف في خدمة الدعوة الإسلامية، وتحسين أحوال الأئمة، وخدمة القرآن الكريم، وعمارة المساجد، وأعمال البر وفق آليات قانونية ورقابة مشددة من كافة الأجهزة الرقابية والمحاسبية بالدولة، بما يسهم في خدمة المجتمع وفقاً للشروط والضوابط الشرعية المنظمة لشئون الوقف.

هيئة الأوقاف المصرية

وحققت هيئة الأوقاف المصرية نسبة نمو في إجمالي إيراداتها وأرباحها بلغ 22% خلال الربع الأول من العام المالي الحالي.

حيث بلغ إجمالي متحصلات هيئة الأوقاف من إيراداتها عن الفترة من 1/7/2022م حتى 30/9/2022م ، مبلغًا وقدره (444,366,928) جنيهًا ، بزيادة قدرها (80,466,934) جنيهًا .

وذلك بنسبة تقدر بنحو 22,1% عما تم تحصيله خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي 2021 /2022م. وبزيادة قدرها (128,982,179) جنيهًا، بنسبة قدرها (40,9%) عما تم تحصيله خلال نفس الفترة من العام المالي 2020 / 2021م.

Ads

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء 

ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس