جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«هيرميس القابضة» تزيد رأسمالها إلى 5.8 مليارات جنيه

عبر أسهم مجانية قيمتها 973 مليون جنيه..

أعلنت شركة “المجموعة المالية هيرميس القابضة”، عن موافقة مجلس إدارتها على زيادة رأسمال الشركة من 4.86 مليار جنيهًا، إلى 5.83 مليار جنيهًا. بزيادة قدرها 973.07 مليون جنيهًا، وذلك في بيان للبورصة المصرية.

توزيع أسهم مجانية

وأوضحت “هيرمس القابضة” أن الزيادة تتم عن طريق توزيع أسهم مجانية، بواقع سهم لكل 5 أسهم ممولة من الأرباح المحتجزة في ميزانية العام الماضي.

وفي 24 مارس الماضي، اقترح مجلس إدارة “المجموعة المالية هيرمس القابضة”، توزيع أسهم مجانية على مساهمي الشركة عن عام 2021. بواقع سهمًا واحدَا لكل 5 أسهم.

 

القوائم المالية لـ “هيرمس القابضة”

وقالت شركة “المجموعة المالية هيرمس القابضة” – في بيان لبورصة مصر آنذاك – إن المجلس اعتمد القوائم المالية المستقلة والمجمعة عن 2021، وكذا تقرير مجلس الإدارة عنها، وتقرير مراقب الحسابات في هذا الشأن.

سهم “هيرمس “

Ads

وتراجع سهم “المجموعة المالية هيرمس القابضة” بنحو 0.40% صباح اليوم، منخفضًا إلى مستوى 19.76 جنيهًا، في تمام الساعة 10:27 صباحًا.

اقرا المزيد : البورصة السعودية تواصل التقدم.. وأسهم مصر والمغرب تتراجع

أرباح “هيرميس “.

وحققت القوائم المالية المجمعة لـ “المجموعة المالية هيرمس القابضة” أرباح بلغت نحو 1.57 مليار جنيهًا، خلال عام 2021، وذلك في مقابل أرباح قدرها 1.34 مليار جنيهًا في العام السابق له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

إيرادات “هيرمس القابضة”

وارتفع إجمالي إيرادات “المجموعة المالية هيرمس القابضة” خلال العام المالي 2021، لتسجل حوالي 6.04 مليار جنيهًا، مقابل 5.39 مليار جنيه إيرادات في 2020.

وفيما يخص القوائم المالية غير المجمعة، سجلت “المجموعة المالية هيرمس القابضة” أرباح بحوالي 543.64 مليون جنيهًا، خلال العام المالي المُشار إليه، مقارنةً بــ 126.77 مليون جنيهًا أرباحًا تم تحقيقها في 2020.

هيرمس القابضة

وتأسست “المجموعة المالية هيرمس القابضة” – التي اتخذت من القاهرة مقرًا لها – في يناير 1984.

وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ فبراير 1999. وتعمل “المجموعة المالية هيرميس القابضة” في قطاع الخدمات المالية المتنوعة، مع التركيز على الخدمات المصرفية الاستثمارية والوساطة. ولديها شركات تعمل في جميع أنحاء الكاريبي، شمال إفريقيا، والشرق الأوسط.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس