جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزارة الإسكان تقترب من تطبيق وتعميم «المستندات الموحدة» لمشروعات المياه والصرف الصحي

بعد اعتماد المسودة النهائية وكراسة الشروط..

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتطبيق وتعميم مشروع “المستندات الموحدة” في جميع مشروعات المياه والصرف الصحي على مستوى الجمهورية.

مشروع “المستندات الموحدة”

وأعد الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، مشروع إعداد المواصفات الفنية للأعمال المدنية والكهروميكانيكية. وكراسة الشروط العامة الموحدة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالجهاز التنفيذى “المستندات الموحدة”،

وفي هذا الاطار، عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مع المهندس حسن الفار، رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، وقيادات الجهاز، لاستعراض المشروع.

وتمت دراسة المشروع مع مختلف الجهات ذات الصلة بالوزارة، للوصول إلى المسودة النهائية المُتفق عليها من جميع الجهات، وذلك بحضور استشارى المشروع.

Ads

مشروعات المياه والصرف

ووجه وزير الإسكان، بعقد اجتماع مع الجهات ذات الصلة بوزارة الإسكان من أجل استعراض النسخة النهائية للمشروع، وإطلاقه، وتعميمه على جميع جهات قطاع المرافق بالوزارة، والبدء فى تطبيقه.

وأكد ان إعداد هذا المشروع “المستندات الموحدة”، سيحقق مزيداً من التحكم فى مستوى الجودة فى تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى.

اقرا المزيد : «الجزار»: حجز قطع الأراضي السكنية بمدن الصعيد الجديدة مستمر حتى الخميس المقبل

المناقصات الحكومية

وأوضح المهندس حسن الفار، رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، أن المشروع يهدف لاختصار وقت المراجعة والاعتماد وتسهيل أعمال الطرح.

وكذلك تجنب التضارب بين مستندات المشروع المختلفة، وتقليل فرص وجود أوامر تغيير إلا فى الضرورة القصوى.

ودفع الشركات المتقدمة للمناقصات لدراسة المواصفات الفنية لضمان التسعير العادل، وتحليل لمشاكل التنفيذ والتغلب عليها. وتحويل معظم البنود المحملة إلى بنود منفصلة لضبط الأسعار وجودة التنفيذ.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس