جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزيرة التضامن الاجتماعي تكشف جهود الوزارة تجاه أصحاب الهمم وفقا لإستراتيجية حقوق الإنسان

كشفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، جهود الوزارة تجاه أصحاب الهمم وفقا لإستراتيجية حقوق الإنسان التي ناقشها اليوم السبت، الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال جلسة نقاشية حضرها نخبة منن رجال الدولة وأدارها مجموعة من الإعلاميين.

 

حقوق أصحاب الهمم

وقالت نيفين القباج في اتصال هاتفي لبرنامج ” الحياة اليوم” على فضائية “الحياة” مساء اليوم السبت. إن هناك برامج عدة تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي لأصحاب الهمم من أبرزها برنامج تكافل وكرامة. وهناك برنامج الإسكان الكريم من أول برنامج إسكان الـ”مليون وحدة سكنية”. وهو مشروع لكل المواطنين وليس لأصحاب الهمم فقط.

Ads

وأشارت نيفين القباش، إلى أن هناك عدد من القوانين التي تحمي حقوق أصحاب الهمم والمسنين ومنع العنف ضد المرأة. وهناك قانون يتعلق بالمشروعات متناهية الصغر المعني بالشأن الاقتصادي.

 

المجتمع المدني

وتابعت نيفين القباج :” صدر قرار من رئيس الجمهورية يقضي بإلغاء قانون 70 لسنة 2017 الذي لاقى كثير من الانتقادات. موضحة أن هذا الأمر لاقى استجابة سريعة من الدولة. وهذا يعد اعتراف بحقوق المجتمع المدني ومدى مشاركته في بناء الدولة المصرية”.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الأسلوب الذي تم صياغة القانون الجديد الخاص بالمجتمع المدني. كان عن طريق الحوار الوطني الذي ضم 1300 جمعية. ممثلين عن مجلس النواب والخبراء والمجلس القومي لحقوق الإنسان وغيرها من المؤسسات الأخرى.

 

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس