جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التموين يؤكد توافر  الأرز بالمجمعات.. وبسعر 10.5 جنيهات للمدعم

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية توافر الأرز الابيض بالمجمعات الاستهلاكية وكافة المنافذ التموينية بسعر 10.5 جنيهات على البطاقات التموينية .

الأرز المدعم

وذلك بكافة المنافذ التموينية والبالغ عددها ما يقرب من 40 ألف منفذ تمويني بكافة محافظات الجمهورية.

وأشار إلى استمرار ضخ وطرح الأرز خارج البطاقات التموينية من جانب السلاسل التجارية ومحال السوبر ماركت والمينى ماركت بأسعار تتراوح من 12- 15 جنية للكيلو معبأ ويتراوح سعر الكيلو السائب من 11-12 جنية.

Ads

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال أن الوزير قد وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ يومي لكميات كبيرة من الأرز بالمجمعات ومتابعه ضخه فى مخازن شركات الجملة لصرفه لمنافذ صرف السلع التموينية.

وأشار إلى أن الوزير قد وجه الأجهزة الرقابية بالوزارة والمديريات بمتابعه توافر الارز فى كل قطاعات البيع الغذائية للتأكد من التزام الكل ببيعه طبقا لقرار دولة السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

 

أقرأ المزيد: التموين: مد قرار تقدم المضارب لمديريات التموين للمشاركة في توريد الأرز الشعير

منع تصدير 

وأكد المصيلحي، على استمرار العمل بقرار منع تصدير الأرز الأبيض إلى خارج ‏الجمهورية لتلبية احتياجات المواطن من الأرز والحفاظ على استقرار ‏أسعار الأرز الأبيض بالأسواق.

وأكد أن مصر تنتج ما يقارب الـ 5 ملايين طن ارز شعير، وأشار ‏إلى أن تحديد كمية مستهدفة لصالح وزارة التموين تصل إلي مليون ونصف المليون طن أرز شعير.

ويأتي ‏ذلك لصالح المنظومة التموينية لتلبية احتياجات 64 مليون مواطن ‏يستفيدون من الدعم على بطاقة التموين.

قاعدة بيانات للمتعاملين 

من جانبه، صرح أحمد كمال، معاون معالي الوزير المتحدث ‏الرسمي للوزارة، إلى أن ‏وزير التموين والتجارة الداخلية قد شدد على مديري المديريات ‏بضرورة إنشاء قاعدة بيانات لكل المتعاملين في الارز بنطاق ‏محافظتهم سواء كانوا تجار أو أصحاب مخازن أو مضارب.

وكذلك ضرورة ‏التنسيق مع مديري مديريات الزراعة عند نقل التقاوي على ان يكون ‏تصريح النقل بموافقة مدير مديرية تموين المحافظة.‏

صرف عمولة التسويق

‏وأضاف المتحدث الرسمي إلى أن الوزير قد وجه ‏هيئة السلع التموينية بصرف عمولة التسويق لكل الكميات التي يقوم ‏مضرب القطاع الخاص بتسويقها، وكذلك إعطائهم أولوية في ضرب الارز ‏الشعير.‏

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس