جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير التنمية المحلية: الانتهاء من إنشاء المدفن الصحي الآمن بالسويس بتكلفة 35 مليون جنيه

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية عن تسلم محافظة السويس اليوم الثلاثاء المدفن الصحي الآمن (بالكليو 5) بتكلفة إجمالية تصل إلى حوالى 35 مليون جنيه.

وذلك في إطار العقد الموقع بين وزارات التنمية المحلية والبيئة والتخطيط والهيئة العربية للتصنيع لتنفيذ مشروعات المرحلة الأولى للبنية التحتية لمنظومة المخلفات.
وأشار اللواء هشام آمنة أنه جاري توريد معدات المحطة الوسيطة المتحركة بمدينة عتاقة بتكلفة قدرها 3 ملايين جينه، مشيراً إلى أن حجم الاستثمارات المُقدمة من الوزارة لتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات بمحافظة السويس بلغت حوالى 38 مليون جنيه.

اقرا المزيد : المالية: زيادة الإنفاق على المرتبات إلى 400 مليار جنيه في موازنة العام المالي الجاري

Ads

المدفن على 40 فدان

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن مساحة المدفن الجديد بالسويس تبلغ حوالى 40 فدان وهو عبارة عن منشأ مؤمن بسور من الدبش حول المحيط الخارجي للموقع بمتوسط ارتفاع 2 متر، والمدفن به بوابة للدخول والأخرى للأفراد وبه كذلك ميزان أرضي بسكول وغرفة تحكم بنظام مركزي للتسجيل وحفظ البيانات.

كما يوجد بالمدفن العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل منها غرفة للمولدات تحتوي على عدد 2 مولد كبير ولوحة توزيع رئيسية وأعمدة إنارة وخزانات للمياه بالإضافة إلى مبنى إداري رئيسي، وخزان وقود ومغسلة سيارات.
وأضاف اللواء هشام آمنة أن مساحة خلية تجميع المخلفات الصلبة تبلغ حوالى 10 أفدنة ويوجد بها شبكة مواسير لتجميع سائل الرشح ومحاطة من الخارج بزلط ريب راب، كما أن بحيرة تجميع السائل مبطنة من الداخل بالخرسانة العادية ومحاطة من الخارج بزلط الريب راب ويحاط بالمدفن شبكة طرق خدمية حول الخلية والبحيرة.
وشدد وزير التنمية المحلية على أن الوزارة تتابع بصورة مستمرة كافة مشروعات البنية التحتية الخاصة بمنظومة المخلفات للإنتهاء منها في التوقيتات الزمنية المحددة ليشعر المواطن بوجود تحسن في مستوى النظافة .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس