جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير الري: الانتهاء من إنشاء وتوسيع مصارف عامة في زمام 8 ملايين فدان

و7 مصانع لإنتاج المواسير البلاستيك

كشف تقرير الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، عن الانتهاء من زمام الصرف العام لـ٨.٤٠ ملايين فدان تقريباً، من أصل ٨.٥٠ مليون فدان تتضمنها إستراتيجية هيئة الصرف في مجال إنشاء وتعميق وتوسيع المصارف العامة  بالوجهين القبلي والبحري ومناطق الإستصلاح.

شبكات الصرف المغطاة

كما تم الانتهاء من تنفيذ شبكات الصرف المغطى لزمام 6 ملايين فدان بالوجهين القبلي والبحري.

منها (٤.٣٠ مليون فدان بالوجه البحري و١.٧٠ مليون فدان بالوجه القبلي)، من أصل ٦.٤٠ ملايين فدان بالوجهين البحري والقبلي منها (٤.٦٠ مليون فدان بالوجه البحري و ١.٨٠ مليون فدان بالوجه القبلي) تتضمنها إستراتيجية هيئة الصرف في مجال مشروعات الصرف المغطى.

تطهير المصارف العامة

واستعرض التقرير الخاص بموقف مشروعات الهيئة فى مجال تجديد شبكات الصرف المغطى وإنشاء وتطهير المصارف العامة المكشوفة والذي تم عرضه على وزير الموارد المائية والري الدكتور هانى سويلم، عن الإنتهاء من إنشاء مصارف عامة ومكشوفة في زمام قدره 7.20 ملايين فدان بالوجهين البحرى والقبلى.

وتوسيع وتعميق مصارف عامة مكشوفة بمناطق الإستصلاح في زمام قدره ٨٠٠ ألف فدان، وإعادة توسيع وتعميق للمصارف المكشوفة في المناطق القديمة والجديدة في زمام وقدره ٣٩٢ ألف فدان.

Ads

مشروعات الصرف

قال الدكتور سويلم أن مشروعات الصرف المغطى تسهم فى تنمية الاقتصاد القومى من خلال الحفاظ على منسوب المياه الأرضية بعيداً عن جذور النبات لضمان توفير التهوية الملائمة بالتربة الزراعية.

وأضاف أن هيئة الصرف تقوم بوضع الخطط ودراسات مشروعات الصرف المغطى والمكشوف وتصميمها والإشراف على تنفيذها، وإحلال وتجديد شبكات الصرف المغطى التي انتهى عمرها الافتراضي، وصيانتها بإستخدام المعدات الحديثة، وتصنيع المواسير ومكونات شبكة الصرف.

صيانة المصارف العمومية

بالإضافة لتشغيل وصيانة شبكات الصرف العام، وإنشاء وتوسيع وتعميق وتعديل المصارف المكشوفة وكذلك الأعمال الصناعية اللازم إنشائها علي هذه المصارف، وصيانة المصارف العمومية ومقاومة الحشائش لضمان كفاءة التشغيل بها.

الجدير بالذكر أن إجمالى أطوال المصارف التابعة للهيئة تصل إلى ٢١ ألف كيلومتر لعدد ٤٤٤٤ مصرف بالاضافة لعدد (١٥٧) محطة رفع.

7 مصانع للمواسير

ويتبع الهيئة (٧) مصانع لإنتاج المواسير البلاستيك موزعة على أقاليم الهيئة الستة بالوجهين البحرى والقبلى (أجا – زفتى – دمنهور – طنطا – بنى سويف – أسيوط – قنا) لإنتاج مواسير الـ P.V.C والـ PE.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس