جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

وزير الصناعة: التبادل التجاري بين مصر والأردن بلغ 775 مليون دولار خلال 2021

قال المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، أن حجم التبادل التجاري بين مصر والأردن بلغ خلال عام 2021 نحو 775 مليون دولار منها 572 مليون دولار صادرات مصرية.

منتجات غذائية وأثاث

مشيراً إلى أن أهم بنود التبادل التجاري بين مصر والأردن تتضمن المنتجات الغذائية والأثاث والسلع الزراعية والأسمدة والأدوية البيطرية والسجاد.

وعقد وزير التجارة والصناعة لقاءً موسعاً مع يوسف الشمالي وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني حيث تناول اللقاء سبل تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية الصناعية والتجارية والاستثمارية المشتركة بين البلدين على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف مع الدول العربية الشقيقة.

المجلس الاقتصادي لجامعة الدول العربية

وذلك على هامش مشاركة الوزيرين باجتماعات الدورة الـ 110 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية.

وقال الوزير إن اللقاء أكد أهمية تعزيز العمل المشترك لتذليل كافة التحديات التي تعترض حركة التبادل التجاري بين البلدين وذلك انطلاقاً من العلاقات الأخوية بين البلدين وكذا العلاقات السياسية المتميزة بين القيادة السياسية في مصر والأردن.

Ads

ولفت سمير إلى أهمية الاستفادة من الإمكانات والمقومات الاقتصادية الكبيرة لكل من مصر والأردن وترجمتها لمشروعات تعاون ملموسة تصب في مصلحة الشعبين الشقيقين وتدعم معدلات نمو الاقتصادين المصري والأردني على حد سواء.

اقرأ المزيد : رئيس الوزراء يتفقد مكتب بريد «سيدي عبد الرحمن ثاني» بمطروح «صور»

زيادة التبادل التجاري

لافتاً إلى أن هناك توافق كبير في الرؤى بين مسئولي الحكومتين المصرية والأردنية بأهمية زيادة معدلات التبادل التجاري بين مصر والأردن لمستويات متميزة تعكس العلاقات الثنائية الاستراتيجية التي تربط البلدين.
ومن جانبه أكد يوسف الشمالي وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، حرص بلاده على الارتقاء بمستويات العلاقات الثنائية مع دولة مصر لمستويات متميزة تعكس الروابط التاريخية بين الشعبين الشقيقين والعلاقات المتميزة بين قيادتي وحكومتي البلدين.

تفعيل الاتفاقات الموقعة بين مصر والأردن

مشيراً إلى أهمية تعزيز الجهود المشتركة بين مصر والأردن لتفعيل كافة الاتفاقات الموقعة بين البلدين والتي تغطي عدد كبير من مجالات التعاون المشترك، لا سيما في ظل المتغيرات الاقتصادية العالمية والتي فرضت تحديات جديدة تستلزم المزيد من التعاون والتكامل الاقتصادي على المستويين الثنائي والعربي.

اجتماع اللجنة العليا للشراكة الصناعية بالأردن

ولفت الوزير إلى اهمية تعظيم الاستفادة من الشراكة الصناعية التكاملية التى تربط المملكة وكل من مصر والامارات والبحرين لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري العربي، مشيرا في هذا الاطار إلى أنه من المقرر عقد الاجتماع الوزاري المقبل للجنة العليا للشراكة الصناعية بالعاصمة الأردنية عمان.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس