جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

أخبار الطقس غدا الجمعة 19 نوفمبر.. شبورة مائية وأمطار متوقعة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية اليوم الخميس، عن توقعاتها لأخبار الطقس غدًا الجمعة 19 نوفمبر 2021، والأيام المقبلة، حيث توقعت أن يسود البلاد معتدل علي شمال البلاد نهارا مائل للبرودة ليلا، ويبدأ الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة خلال الايام القادمة لتسود الأجواء الباردة خلال الأسبوع القادم بشكل ملحوظ .

أخبار الطقس غدا

وعن أخبار الطقس غدا الجمعة، فمن المتوقع أن تسود الجمعة 18 نوفمبر شبورة مائية على بعض الطرق المودية إلى القاهرة الكبرى ووجه بحري ولسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء من 5 إلى 7 صباحا.
وتوجد فرص أمطار خفيفة على مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء على فترات متقطعة 30 % تقريبا .

عدم استقرار في الأحوال الجوية

وذكرت الأرصاد أنه اعتباراً من السبت المقبل تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تكون هناك حالة من سقوط الأمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 3-4 درجات على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.
ومن الممكن أن تتراوح شدة الأمطار من متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري (السلوم ومطروح والاسكندرية ووالبحيرة وكفر الشيخ) ومن المحتمل أن تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة 60-70% تقريبا.

اقرأ المزيد : حالة الطقس غدا الخميس 18 نوفمبر 2021.. هذه نصائح الأرصاد للمواطنين

درجات الحرارة المتوقعة

درجات الحرارة غدا الجمعة 19 نوفمبر

القاهرة ووجه بحري: العظمي 24 الصغرى 16
السواحل الشمالية : العظمى 23 الصغرى 17
جنوب سيناء : العظمى 27 الصغرى 20
شمال الصعيد :العظمى 25 الصغرى 16
جنوب الصعيد :العظمى 28 الصغرى 18

 

فوائد معرفة النشرة الجوية

تكمن أهمية التنبوات الجويّة في أهميتها الاقتصاديّة الكبيرة، حيث تزوّد الخطوط الجويّة الوقت اللازم لإعادة توجيه الطائرات في حال وجود أمطار غزيرة على مدار 24 ساعة، أو في حال وجود عواصف رعدية على طول جبهة باردة، وبالتالي فهي تساعد على التخفيف من احتمالية التأخير المكلف، كما أنها تفيد المزاعون في تقليل الخسائر حال عدم مناسبة الطقس لمحاصليهم .

اترك تعليقا