جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

إيرادات السكك الحديدية تسجل 320 مليون جنيه خلال مارس 2022

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن إيرادات السكك الحديدية سجلت ارتفاعا طفيفا في الفترة الأخيرة. حيث بلغت القيمة الإجمالية للإيرادات نحو 320.8 مليون جنيه في شهر مارس 2022. لترتفع بذلك من 310.6 مليون جنيه في شهر مارس عام 2021، بزيادة بلغت نحو 10.2 ملايين جنيه.

أرقام رسمية من المركزي للاحصاء

وتشير بيانات جهاز الإحصاء إلى أن إيرادات السكك الحديدية ارتفعت أيضا في شهر فبراير الماضي. كما بلغت نحو 260.2 مليون جنيه، مقابل 236 مليون جنيه في شهر فبراير عام 2021، بزيادة بلغت 24.2 مليون .

وأضافت بيانات المركزي أنه في شهر يناير الماضي فقد بلغت قيمة الإيرادات نحو 247.4 مليون جنيه. مقارنة بـ248.2 مليون جنيه 320 مليون جنيه في شهر يناير عام 2021.

اقرا المزيد : كيفية المرور من البوابات الإلكترونية داخل محطة قطارات رمسيس.. 9 خطوات

إيرادات السكك الحديدية

وقدرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في وقت سابق، قيمة إيرادات السكة الحديد خلال النصف الأول من عام 2021 بنحو 1.5 مليار جنيه. مقابل 899.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 67.5 %.

Ads

كما ارتفع عدد ركاب السكة الحديد خلال النصف الأول من عام 2021 مسجلاً 113.8 مليون راكب. مقابل 104.4 مليون راكب خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة ارتفاع قدرها 9%.

وزير النقل في محطة مصر

وكان الفريق مهندس كامل الوزير -وزير وزير النقل، قد واصل جولاته التفقدية لمرافق النقل التابعة للوزارة، حيث قام اول امس الجمعة، بجولة تفقدية لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة بمرفقي السكك الحديدية ومترو الأنفاق. وجاء ذلك مع انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك وانتظام العمل بالمصالح الحكومية والخاصة مع بداية الأسبوع الحالي.

بدأت الجولة، بتفقد وزير النقل للساحة الخارجية لمحطة مصر للسكك الحديدية وتفقد شبابيك وأكشاك التذاكر للاطمئنان على توافرها وتقديم كافه التسهيلات للمواطنين وعلى انتظام جداول التشغيل وعلى استمرار تشغيل قطارات عيد الفطر الإضافية بخط الصعيد حتى الأربعاء المقبل، وذلك تيسيرا على جمهور الركاب لإعادتهم بعد قضاء العيد مع أسرهم. حيث تعمل القطارات الإضافية بجانب قطارات جداول التشغيل اليومية.

وأكد استمرار تنفيذ الخطة الشاملة التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية لاستمرار تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب.

كما ناشد المواطنين بضرورة المشاركة في التوعية من السلوكيات السلبية التي يقوم بها البعض عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية مثل ظاهرة رشق الأطفال للقطارات بالحجارة لما تسببه من اضرار بالغه للركاب وسائقي القطارات والقطارات.