جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

الأرصاد تحذر من حالة الطقس و6 محافظات تعطل الدراسة .. تفاصيل

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية  من حالة الطقس خلال يومي السبت والأحد القادمين حيث متوقع ان تشهد حال الطقس حالة من عدم الاستقرار 

 

وذكرت الأرصاد أن هناك منخفض سطحي  يصاحبه حوض بارد متعمق في طبقات الجو العليا يؤدي الى  سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الوجه البحرى قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط الرياح على فترات متقطعة .

أمطار رعدية

وأكدت الهيئة أن هناك أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحرى تصل خفيفة لمتوسطه على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد كما تمتد فرصة الأمطار المتوسطة على منطقة خليج السويس يوم الاحد.

6 محافظات تعطل الدراسة

 وأعلنت  6 محافظات  مصرية تعطيل الدراسة في مراكزها وقراها بعض الأيام خلال الأسبوع المقبل، بسبب سوء الأحوال الجوية التي ستضرب البلاد. 

 

Ads

وأعلن محافظ الدقهلية تعطيل الدراسة السبت المقبل، بجميع المدارس بنطاق المحافظة، تزامنًا مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من الطقس

 

وقال المتحدث الرسمى لمحافظة كفرالشيخ، بأن المحافظ اللواء جمال نورالدين قرر تعطيل الدراسة يوم السبت القادم، الموافق 20 نوفمبر الجارى، بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة.

 

كما تقرر تعليق الدراسة بمدارس مطروح من يوم السبت القادم 20 نوفمبر نظرا لتوقع سوء الأحوال الجوية ولحين استقرار الأحوال الجوية.

 

وقررت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، تعطيل الدراسة يومى السبت والأحد الموافقين ٢١،٢٠ نوفمبر الجارى بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة وذلك نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ.

 

كما أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، تعطيل الدراسة بجميع المدارس بعد غد السبت للطلاب والمعلمين، على أن تعود الدراسة للانتظام يوم الأحد المقبل، وذلك بسبب الطقس السيئ.

 

كما قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تعطيل الدراسة يوم السبت القادم ٢٠ نوفمبر ٢٠٢١ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلابًا ومعلمين) بنطاق المحافظة، نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية، وحفاظًا على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب.

 

اترك تعليقا