جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

العاصمة الإدارية تؤجل المزايدة على تأجير 12 مركز تجاري بالمدينة 

كشف اللواء عادل الزميتي رئيس قطاع الخدمات بشركة العاصمة الإدارية الجديدة عن تأجيل عقد المزاد الخاص بتأجير 12 مركزا تجاريا في العاصمة الإدارية الجديدة بنظام حق الانتفاع .

مزاد العاصمة الإدارية

وأضاف رئيس قطاع الخدمات في تصريحات خاصة للاستثمار العربي أنه لم يتم الإعلان عن الموعد الجديد لإجراء المزايدة  على أن يتم تحديد الموعد الجديد لاحقا.

طرح 12 مركز تجاري

وكانت قد أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عن طرح عدد ١٢ مركز (تجارى – ترفيهى – خدمات ذكية – مؤتمرات -تدريب) للإيجار لمدة (عشرة سنوات) بنظام الأظرف المغلقة. وذلك بين الشركات المتخصصة فى إدارة المراكز التجارية والترفيهية والمركز يتكون من بدروم ودور أرضي، بالمرحلة الاولى بالحي الحكومي بالعاصمة الادارية الجديدة وذلك بنظام الأظرف المغلقة.

Ads

ستكون لصالح شركات متخصصة في التسويق والإدارة، لضمان تأجيرها لماركات وبراندات كبرى، وتخصيص جزء منها لصالح المستأجرين الجادين، على أن تتولى الشركة أعمال الطرح والإدارة، ولكن بالاشتراطات التي وضعتها شركة العاصمة الإدارية.

وأكد رئيس قطاع الخدمات بشركة العاصمة  أن الشركة الفائزة تتولى عملية الإدارة والتشغيل لمدة 10 سنوات، مؤكدًا أن هدف شركة العاصمة الإدارية الجديدة هو توفير جميع الخدمات التي يحتاج إليها قاطنو العاصمة.

وتبلغ المساحة الاجمالية للعاصمة  170 الف فدان، وتحتوي المرحلة الاولى التي تبلغ مساحتها 40 ألف فدان على ستة احياء سكنية .

اقرا المزي: د«قطاع الأعمال» تفتتح 3 محالج مطورة بالتزامن مع موسم جني القطن

حي المال والاعمال

وأهم المشروعات الجارية بها من بينها: حي المال والاعمال: على مساحة 170 فدان يتكون من 19 برج اداري وسكني وفندقي بالإضافة الي البرج الايقوني ويشمل الحي مدارس ومطاعم ومستشفى واستخدام مختلط وكذلك النهر الأخضر: على مساحة 779 فدان مقسمة مساحات خضراء وبحيرات وملاعب وممرات للدراجات ومجمعات مطاعم ومناطق ترفيهية ومشروعات استثمارية مستقبلية.

الحي الحكومي

 الحي الحكومي: على مساحة حوالي 150 فدان مكونة من مبنى مجلس الوزراء ويضم الحي أيضًا ٣٤ مبنى تمثل الوزارات المختلفة بقطاعاتها التابعة عدا وزارتي الدفاع والداخلية ويضم ١٠ مجمعات كل مجمع يمثل عددًا من الوزارات تم تصميمها على الطابع الإسلامي والبعض الآخر على الطابع المصري الفرعوني بجانب الطابع السيادي لوزارتي العدل والخارجية ومجلس الوزراء، توجد في المنتصف منطقة بلازا ستكون ساحة ترفيهية للموظفين .

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس