جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة

العاصمة الإدارية تتلقى 5 طلبات للدخول في شراكة لتأسيس شركة جديدة لإدارة مشروعات التكنولوجيا

تلقت شركة العاصمة الإدارية للتنمية 5 طلبات للدخول في شراكة معها، وذلك لتأسيس شركة لإدارة مشروعات الاتصالات والتكنولوجيا داخل المدينة بحسب تصريحات المهندس محمد خليل رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف خليل في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي” أن نسبة الشراكة لن تتعدى 49% مقابل 51% لشركة العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح رئيس قطاع التكنولوجيا أن الشركة الجديدة ستكون بمجلس إدارة مستقل ولم يتم تحديد رأس مال الشركة حتى الآن على أن تنتهي العاصمة من تأسيسها مطلع العام القادم.

اقرأ المزيد : تعيين الدكتور محمد المكاوي رئيسا غير تنفيذي لمجلس إدارة عامر جروب

شركات محلية وأجنبية

ولفت إلى أن الطلبات المقدمة تشمل شركات محلية وأجنبية تمتلك من الخبرات في مجال تطوير المدن الذكية للدخول كمساهمين في الشركة المزمع تأسيسها.

Ads

وأكد أن العاصمة الإدارية ستدرس سابق الخبرات في مجالات الداتا سنتر وأمن المعلومات CYBER SECURITY والبنية التحتية والسوفت وير، على أن يتولى الكيان الوليد إدارة جميع الخدمات والبنية التحتية التكنولوجية داخل مشروع العاصمة الإدارية.

 

1.5 مليار جنيه لمشروعات التكنولوجيا خلال العام الحالي 

ولفت إلى أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة ضحت ما يقرب من 100 مليون دولار والذي يعادل حوالي 1.5 مليار جنيه في مشروعات التكنولوجيا خلال العام الحالي بينما تستهدف ضخ 50 مليون دولار خلال العام المقبل 2022.

أضاف أن إجمالى الاستثمارات القائمة فى مشروعات تكنولوجيا المعلومات بلغ 243 مليون دولار خلال 5 سنوات، تمثل ثمانية تعاقدات أبرمتها الشركة مع شركات الاتصالات المختلفة، وذلك بخلاف استثمارات غير مباشرة بقيمة 420 مليون دولار حصيلة متوقعة من مشروعات الشراكة التي أبرمتها الشركة.

اترك تعليقا